طريقة تحضير المحشي

طريقة تحضير المحشي

نبذة عامة

طريقة تحضير المحشي تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة تحضير المحشي غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، ويعتبر المحشى من أجمل الأكلات التي يعشقها الكثير من الناس والذي يتم تحضيره بالكثير من الطرق المختلفة، فهي من الأكلات التي تتطلب طريقة خاصة وفن في التحضير حتى يصبح بالطعم الجميل والمميز وبالنكهة الجذابة والتي تجذب الكثير من المتذوقين والراغبين في الطعم الجميل والرائع إليها وتذوقها والاستمتاع بطعمها الجميل.

طريقة تحضير المحشي

أنواع المحشي بالخلطة

  • يوجد العديد من أنواع المحاشى التي يتم تحضيرها بطريقة خاصة ولكنها سهله جدا فقط تتطلب الروح المميزة في أثناء الطبخ لتقديم أجمل طبق محشى جميل ومميز وشهى، ومن هذه المحاشى.
  • محشى الباذنجان ومحشى ورق العنب ومحشي ورق كرنب ومحشى فلفل ومحشى طماطم، كما يوجد منها محاشى بالأرز وأخرى باللحم المفروم، وغيرها الكثير من أنواع المحاشى الكثيرة والمختلفة والتي يتم تحضيرها بالكثير من الطرق المختلفة والتي تتطلب ذوق خاص وإضافة مميزة تعطي الطعم الجميل المطلوب.
إقرا أيضا :  طريقة إعداد صينية الرقاق بالحليب

طريقة تحضير المحشي بالخلطة

  • هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحضير المحشي بالخلطة، فتتميز كل امرأة بنكهة مميزة في الأطعمة التي تقوم بإعدادها بطريقة خاصة تختلف عن الأخرى، وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها إعداد هذا الطبق المميز وإعداد أجمل أنواع المحاشى وذلك من خلال.
إقرا أيضا :  طريقة عمل صدور الدجاج بالأرز

المقادير

  • 3 حبات بصل كبير، كيلو ونصف طماطم، معلقة كبيرة سمنة، معلقة كبيرة ملح، معلقة صغيرة من كلا من فلفل اسود، بهارات، كمون، نعناع مطحون، شطة، كيلو وربع أرز مغسول ومصفى، حزمة شبت وبقدونس.
طريقة تحضير المحشي
طريقة تحضير المحشي

طريقة التحضير

  • نقوم بوضع السمن في إناء على النار ويترك قليلا حتى يقدح، نقوم بفرم البصل في الكبة ثم يضاف على السمن ويقلب حتى يصبح لون البصل اصفر، نقوم بغسل الطماطم ونضربها في الخلاط ثم تضاف إلى البصل على النار وتقلب حتى تصبح أكثر سمكا، نضيف الملح والفلفل والبهارات والشطة والنعناع والكمون ونقلب جيدا ثم ترفع الصلصة من على النار.
  • نغسل الخضار جيدا ونقوم بتقطيعها وإضافتها إلى الصلصة ونقلب جيدا حتى يمتزج كلا منهما، نقوم بترك خليط الصلصة ليبرد قليلا، نقوم بإضافة خليط الصلصة على الأرز المغسول ويقلب جيدا وهو الآن أصبح جاهزا للاستخدام في الحشو.
  • تضاف كمية الشطة إلى الطعام حسب الرغبة ويجب عدم تجاهلها فهي تعطي نكهة مميزة للأطعمة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الدونات المحشية

المصادر والمراجع