وصفات إزالة بقع الشمس

وصفات إزالة بقع الشمس

إزالة بقع الشمس يوجد الكثير من الناس الذين يتعرضون إلى أشعة الشمس لفترات طويلة مما تتسبب في ظهور ما
يسمى ببيع الشمس أو تصبغات الجلد وهي عبارة عن بقع داكنة اغمق من لون البشرة ولكنها لا تتسبب في أي أضرار إلى الجلد ويمكن التخلص منها من خلال الوصفات المنزلية يمكن إزالة هذه البقع مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس
الفوق بنفسجية لفترات طويلة.

وصفات إزالة بقع الشمس
وصفات إزالة بقع الشمس

أفضل الوصفات المنزلية ل إزالة بقع الشمس 

  • الشاي الأخضر 

يعد الشاي الأخضر من أفضل الوصفات لإزالة بقع الشمس لأنها يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية ويتم استخدامه عن طريق نقع كيس من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي ثم نقوم بأخذ قطن ووضعه في الشاي ثم نضعها على مكان البقع.

  • الليمون

إن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة مما يؤدي إلى إزالة التصبغات الجلدية ويتم استخدامه عن طريق استخدام عصير الليمون الطازج ثم مسحه على الأماكن التي يوجد بها التصبغات من خلال قطعة من القطن. 

  • الخيار

يحتوي الخيار على مواد طبيعية مضادة للأكسدة ويساعد على تهدئة الالتهابات والإحمرار مع إزالة الألم الناتج عن حروق
الشمس ويحتوي الخيار ايضا على مواد تساعد على ترطيب البشرة ويتم استخدامه عن طريق عصر الخيار وتصفيته ثم
وضعه في زجاجة رذاذ ويتم الرش منه على المناطق المصابة.

  • عسل النحل
إقرا أيضا :  فوائد شمع العسل للبشرة

يعد عسل النحل من أفضل العناصر التي تساعد على تهدئة الحروق وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويحتوي على إنزيمات تساعد على علاج الالتهاب والتورم و يصلح من الخلايا التالفة في البشرة وذلك من خلال وضع قناع من العسل على الأماكن المصابة حتى تقوم البشرة بامتصاصه تماما ويتم ذلك بشكل يومي.

أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على إزالة بقع الشمس 

  • زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم للبشرة حيث إنه يحتوي على فيتامين E وتحتوي أيضا الأحماض الدهنية التي تغذي البشرة وتساعد على ترطيب البشرة والقضاء على بقع الشمس ويتميز انه خفيف على البشرة مما يسهل امتصاصه فتظهر نتائج خلال أيام معدودة عند استخدامه بالطريقة الصحيحة وهي تدفئة زيت جوز الهند وتدليك المناطق المصابة بالبشرة بشكل يومي. 

  • زيت الزيتون
إقرا أيضا :  تبييض الأسنان منزليا

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت للبشرة حيث إنه يحتوي على المعادن الهامة التي تعمل كواقي من اشعة الشمس الضارة ويمكن استخدامه من أجل التخلص من التصبغات الجلدية وذلك من خلال دهن المنطقة المصابة بشكل يومي ولكن يجب أن يكون زيت زيتون بكر.

المصادر والمراجع