طريقة تحضير السودانية

طريقة تحضير السودانية

نبذة عامة

طريقة عمل السودانية تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل السودانية غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، وحلويات المولد من أجمل أنواع الحلويات والتي تتمثل في السودانية والحمصيه والسمسميه والملبن وغيرها من الحلويات اللذيذة التي هي عشق لكل الناس، وقد لا تعلم الكثير من السيدات طريقة تحضير السودانية في المنزل على الرغم من أنها تحضر بطريقة بسيطة جدا ولا تتطلب أي مجهود أو وقت ويمكن الاستمتاع بطعمها المميز واللذيذ.

طريقة عمل السودانية أو الفولية في المنزل

المقادير

  • كيلو فول سوداني مقشر – نصف كيلو سكر – ملعقتين عسل – 2 كوب ماء – 2 كوب سكر – 2 ملعقة زيت -عصير ليمونه – معلقه صغيره ماء ورد.
إقرا أيضا :  طريقه عمل الملوخيه بالجمبري

طريقة التحضير

  • في طاسه على النار نقوم بوضع السوداني ونقوم بتقليبه حتى يتم تحميصه بالكامل بشكل جيد، في إناء على النار نقوم بوضع السكر ونضيف إليه الماء ونقلب جيدا حتى يذوب السكر في الماء ويبدأ في الغليان نقوم بإضافة العسل إلى الخليط ثم نضيف ماء الورد وعصير الليمون ونقلب جيدا حتى يغلي.
  • نقوم بوضع السوداني ونستمر في التقليب الجيد للخليط حتى يغلي مره أخرى، نحضر صينية ونقوم بدهنها بالزيت ثم نقوم بوضع السوداني في الصينية ويفرض بشكل جيد ثم يترك حتى يبرد تماما ويصبح أكثر تماسكا، نقوم بتقطيع السوداني من خلال استخدام سكينه حاميه مدهونة بالزيت ويتم التقطيع إلى مربعات أو مستطيلات حسب الرغبة ثم يتم تقديمها وحفظها حسب الرغبة.
إقرا أيضا :  طريقة عمل توست بالجبن والذرة

معلومات هامة عن السودانية

طريقة تحضير السودانية
طريقة تحضير السودانية
  • لا تختلف طريقة تحضير الفول السوداني “السودانية” عن تحضير الحمصية أو السمسمية، فلكل منهما نفس الخطوات ونفس المقادير والتي تساعدك على الاستمتاع بحلاوة المولد مع أسرتك في أي وقت وبدون أي تكاليف زائدة مع ضمان جودة ونظافة ما تقومين بتناوله أنتي وأسرتك فيمكن إتباع نفس الخطوات وتخزين كميات مناسبة من كل نوع لحين الحاجة له.
  • ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها في أثناء التحضير لأي من الأنواع الثلاثة ألا نقوم بترك الشربات يغلي على النار لفترة طويلة حتى لا يصبح مسكر أو متكرمل بل يجب إضافة السوداني وعدم الانتظار طويلا فيكفي أن يبقى الشربات لمدة 15 دقيقة فقط، كما يجب الانتباه في أثناء التقطيع حتى لا تتعرض للتكسير فيجب استخدام سكينه حاميه ويفضل أن تكون مدهونة بالزيت حتى يسهل تقطيعها بالشكل المطلوب.
  • يمكن إعداد السودانية أو الحمصية أو السمسميه بكميات كبيرة والقيام بحفظه لوقت طويل دون الحاجة إلى العمل باستمرار وذلك من خلال تقطيعها والقيام بوضعها في ورق ألمونيوم ولفها بشكل جيد حفاظا عليها لفترات طويلة.
إقرا أيضا :  طريقة تحضير كرات جوز الهند

المصادر والمراجع