طرق لزيادة وزن الطفل

طرق لزيادة وزن الطفل

أطعمة مفيدة لزيادة وزن الطفل

هناك الكثير من الوصفات الغذائية، والأطعمة المتنوعة، والتي تتمكن من زيادة وزن الطفل وخاصة تسمين الوجه، و هذه الأطعمة المسؤولة عن زيادة وزن الطفل تكون غنية بالسعرات الحرارية، التي تمكننا من زيادة الوزن بشكل عام الطفل، ولابد للأم أن تهتم بهذه الأطعمة فى النظام الغذائى للطفل، وحتى تحصل على افضل النتائج فى الحصول على الوزن المثالى للطفل، بالاضافة الى انها مفيدة.

  • الرضاعة الطبيعية

الطفل دائما في حاجة إلى الرضاعة الطبيعية، وخاصه في عامه الأول، حتى يحصل على كمية مناسبة من حليب الثدي يوميا، لان هذا يساهم في زيادة وزنه بشكل مناسب، وطبيعي.

  • الزبادي

يساهم الزبادي في زيادة وزن الطفل، بسبب ما يحتوي عليه من النسب العالية من السعرات الحرارية، والدهون المفيدة لجسم الطفل، والتى تعمل على زيادة وزنه.

  • الحبوب

تحتوي الحبوب على النسب الجيدة من السعرات الحرارية، فهي تعد من أهم الأغذية التي يعتمد عليها الطفل في عامه الأول، وهناك الكثير منها يعتمد الطفل على القمح، أو الشوفان، ويحصل على نتيجة مميزة في زيادة الوزن.

  • الفواكه والخضروات

لابد من أن يتناول الطفل في عامه الأول الفواكه، والخضروات، والتي بها النسب العالية من السعرات الحرارية، والتي على رأسها الفاصولياء، والموز والأفوكادو، بالإضافة الى الكمثرى، فجميعها مفيدة إلى زيادة وزن الطفل.

  • زيت الزيتون
إقرا أيضا :  كيفية جعل الطفل يحب المذاكرة

الطفل في حاجة دائما الى المركبات الدهنية الاساسية الهامة، ويمكنك الحصول عليها من خلال تناول زيت الزيتون الطبيعي،والذي له دور كبير في إصلاح، وترطيب الجلد، كما أنه يعمل على زيادة وزن الطفل، ولابد للأم أن تقوم بإعطاء الطفل ملعقة بشكل يومي من زيت الزيتون.

أطعمة مفيدة لزيادة وزن الطفل
أطعمة مفيدة لزيادة وزن الطفل

اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تسمين وجه الطفل 

  • الحليب

يحتوي الحليب على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة جدا للطفل، ولهذا يعتبر من أفضل العناصر الطبيعية، لاكسابه الوزن، والتى منها البروتينات، والمعادن، والفيتامينات المتنوعة، وهذا يعطى الطفل الفرصة لأن يحصل على الخدود الممتلئة.

  • الزبدة
إقرا أيضا :  سمنة الأطفال وكيفية التعامل معها

عندما تضع الأم كمية من الزبدة الممزوجة كمية من السكر فوق وجه الطفل، يؤدي هذا الى تسمين وجهه بشرط تكرار وضع الخليط على وجه الطفل بصورة متكررة.

  • الحلبة

عندما تمتزج الام خليط من الحلبة نتيجة الحلبة على وجه الطفل يعطي نتائج ممتازة في تسمين الوجه.

ولهذا لابد للام ان تهتم بطفلها، وتقدم له المزيد من الأطعمة التي تفيد جسمه، و تساعده على الوصول الى الوزن المثالي، والتي تعطيه الطاقة، والسعرات الحرارية اللازمة لجسمه، وتبتعد عن الأطعمة التي لا تفيد فى بناء جسم الطفل، وحتى لو كانت محببة إلى الطفل.

المصادر والمراجع