فوائد ماسك البطاطس للبشرة

فوائد ماسك البطاطس للبشرة

يعتبر ماسك البطاطس من الماسكات التي يتجاهلها الكثير ولا يعرف عنه أي شيء، ولكن هذا خطأ لأن ماسك البطاطس يحتوي على مكونات غذائية مذهلة تساعدك على الاهتمام بالبشرة، حيث يستخدمه الكثير من جميع أنحاء العالم عن طريق خلطه مع الخضروات للاستفادة من فوائدها، كما تحتوي البطاطس على العديد من المكونات الطبيعية والغذائية، فتحتوي على الفيتامينات منها فيتامين سي وفيتامين ب، الحديد، الفوسفور، النحاس، الكبريت والكالسيوم، ويمكنك وضعها في الطعام بدون تقشير، حتى تحصلي على الفوائد كاملة ولكن بعد التأكد من غسلها بطريقة جيدة.

فوائد ماسك البطاطس للبشرة

  • يعمل ماسك البطاطس على تفتيح لون البشرة وعلاج الشيخوخة وإزالة الهالات السوداء، وعلاج حب الشباب وترطيب البشرة، بالإضافة إلى إزالة البقع السوداء الموجودة في البشرة، كما أنه مفيد للبشرة الجافة.
  • التخلص من التجاعيد وعلاج انتفاخ العين والتخلص من الجلد الميت وإزالة السموم، كما أن له دور في الوقاية من أشعة الشمس واسمرار الوجه.
  • يساعد أيضا على إعطاء البشرة رونق وتفتيح مسامات البشرة وشد الجلد والبشرة خاصة لدى كبار السن الذين يمتلكوا قدر كبير من الانتفاخ تحت العين وانكماش في جلد البشرة.
إقرا أيضا :  كيفية التخلص من دهون الوجه

وصفات ماسك البطاطس للبشرة 

  • الوصفة الأولي يتم فيها خلط عصير الليمون مع عصير البطاطس ووضعه على البشرة ويتم تركه لمدة قصيرة ثم غسله بالماء الدافئ.
  • والوصفة الثانية لإعطاء البشرة رونق خاص يمكنك خلط ملعقة من عصير البطاطس مع ملعقة من اللبن الرائب ويتم وضعه على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقائق ويتم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • الوصفة الثالثة للتخلص من انتفاخ العين يمكنك خلط قطعة من الخيار مع ملعقة من عصير البطاطس واتركه على منطقة العين لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء الدافئ.
إقرا أيضا :  فوائد الاناناس للبشرة والشعر
ماسك البطاطس
ماسك البطاطس
  • والوصفة الرابعة لتفتيح البشرة وإعطائها لون ناصع البياض يمكنك تقشير قطعة من البطاطس ويتم هرسها جيدا ثم وضعها على البشرة، ويتم تركها لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها بعد ذلك بالماء الدافئ.
  • الوصفة الخامسة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ومن الحروق الناتجة عنها يمكنك وضع شرائح من البطاطس على المنطقة المتضررة وتركها لمدة قصيرة ثم يتم غسلها بعد ذلك بالماء الفاتر
  • والوصفة السادسة يتم خلط عصير البطاطس مع ملعقة أو أكثر من العسل حسب الرغبة والكمية، ثم يتم وضع الخليط على البشرة ومنطقة الرقبة وتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويتم غسله بعد ذلك بالماء البارد.
إقرا أيضا :  استخدامات الفحم النشط للبشرة والجسم

المصادر والمراجع