سبب وجود الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع

سبب وجود الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع

قد يحدث الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع بعد ان يضطر المريض أحيانا لأخذ الدواء من خلال الإبر في منطقة العضل تحديداً، فهناك بعض الأدوية لا تدخل للجسم إلا من خلال ذلك، والمزعج في الموضوع أن يتم إعطاء الإبرة بطريقة خاطئة من خلال طبيب أو ممرض غير متمرسين، فيتعرض المريض إلى نزيف تحت الجلد مشكّلاً ورم وكدمات وآثار مؤلمة ومزعجة، والجدير بالذكر أن البعض يخاف من الإبر فيقاومها مسبباً بذلك الضرر ذاته. ولكن هذا الأمر طبيعيّ في أغلب الأحيان يحدث للعديد من الأشخاص لكن إذا شعرت في ألم مكان ابرة العضل بعد اسبوع هنا يجب عليك استشارة الطبيب.

الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع واسبابه

أولا: حساسية الجلد وإعطاء الإبرة بطريقة خاطئة

يتعرض العديد من الأشخاص إلى آثار مكان إبرة العضل غالباً بسبب حساسية الجلد أو بسبب إعطاء الإبرة بطريقة خاطئة، وهذا الأمر طبيعي إذا استمر الألم والأثر لعدة أيام لكن إذا شعرت بألم مكان ابرة العضل بعد اسبوع من عملية الحقن فهذا دليل خطر وعليك استشارة الطبيب مباشرة، ولكن لماذا؟

في حال ازداد الألم واستمر لأكثر من أسبوع قد يرجع السبب إلى حدوث تجمع دموي في المنطقة المصابة ويسمى أيضاً “الخراجة” فتشكل الأنسجة الليفية لمنع انتشار الخراجة في الجسم فتؤدي إلى قساوتها. في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب مباشرة والذي يقوم بدوره في فحص المنطقة الملتهبة، أو تصويرها أحياناً ومعرفة سبب الألم المستمرّ. ويقوم الطبيب بإغطاء المريض مضاداً حيوياً يتناسب مع نوع الألم وأسبابه.

ثانياً: الحساسية (الألرجيا)

إقرا أيضا :  مخاطر خلل الهرمونات على صحة الجسم

الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع قد يكون بسبب الحساسية اذ يعاني بعض الأشخاص من حساسية لبعض أنواع الأدوية فقد يكون سبب استمرار الألم هو التسمم الناتج عن الدواء لذا يجب مراجعة الطبيب حالاً.

ثالثا: التعرض للتهيج والالتهاب

إقرا أيضا :  كيفية علاج حصوة المرارة

حدوث تهيج أو التهاب مكان الحقن ويغود السبب في ذلك إلى الحقن الخاطئ أو عدم استخدام ابرة نظيفة وعدم تعقيم المكان المراد حقنة فبل البدء بعملية الحقن مما يؤدي إلى دخول جراثيم إلى دم المريض عن طريق الإبرة، فإذا شغرت بآثار وألم مكان ابرة العضل بعد اسبوع لا تتأخر عن مراجعة واستشارة طبيبك.

الم مكان ابرة العضل بعد اسبوع
ألم مكان ابرة العضل بعد اسبوع

المصادر والمراجع

  1. Needle in the wrong spot can turn injection into a big pain