خطوات تقوية الواي فاي

خطوات تقوية الواي فاي

تقوية الواي فاي هي خطوة يبحث عنها جميع الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت بشكل يومي سواء في أغراض العمل أو الدراسة أو غيره فيمكن أن نجد ان إشارة الواي فاي قد أصبحت ضعيفة لأسباب بسيطة جدًا لانعلمها، والواي فاي قام بتوفير المعاناة من الاسلاك وهناك أكثر من وسيلة فعالة يمكن إستخدامها لنتمكن من تقوية الواي فاي

تقوية الواي فاي

الوايرلس هو عبارة عن مجموعة من الإشارات والموجات الكهرومغناطيسية التي تستخدم لنقل المعلومات والبيانات بين الأجهزة الالكترونية المختلفة ولكن دون وجود أي أسلاك.

ويمثل أي جهاز يقوم بهذه الوظيفة جهاز وايرلس سواء كان الراوتر أو جهاز Access point ونرى أن معظم الأوقات يقوم مجموعة من الأشخاص بالاشتراك في خدمة الإنترنت كمجموعة، نظرًا لارتفاع أسعار باقات الإنترنت الشهرية الأمر الذي يجعل خدمات الوايرلس ضعيفة وهناك عدة خطوات لتقوية الوايرلس.

تقوية الوايرلس
تقوية الوايرلس

خطوات تقوية الواي فاي

  • إزالة العوائق التي يمكن أن تعطل إشارة الراوتر

 تتم تلك الخطوة من خلال رفع الراوتر عن المكان الموجود فيه خاصة إذا كان على الأرض وذلك نظرًا لأن وجود الجدران أو الأثاث الموجود بالمكان يؤثر بالسلب على إشارة الوايرلس.

  • وضع الراوتر في منتصف المكان الذي يستخدم فيه

تتم تلك الخطوة من خلال وضع الراوتر في منتصف المكان المستخدم فيه لتوصيل الإنترنت، نظرًا لأن الراوتر يقوم بتوزيع إشارة الوايرلس على شكل كروس فوضعه في المنتصف يضمن توزيع عادل لجميع المستخدمين في المكان.

  • من خطوات تقوية الواي فاي تغيير هوائي الراوتر
إقرا أيضا :  ما هو علم الآثار الفضائي

تتم تلك الخطوط من خلال تغيير الجزء الذي يسمى بهوائي الراوتر الذي تكون وظيفته الأساسية هي توزيع الإشارات في كل الاتجاهات، قد يكون محدود المجال الأمر الذي يستدعي تغييره بواحد جديد أوسع في المجال.

  • تغيير مكان وضع الراوتر

يتم عمل تلك الخطوة نظرًا لأنه يمكن أن تتداخل إشارات جهاز الراوتر الخاص بالمكان مع إشارات راوتر أخر، الأمر الذي يقتضي تغيير مكان الراوتر لضمان وصول الإشارة الصحيحة للراوتر.

  • تحديث نظام تشغيل الراوتر الحالي
إقرا أيضا :  تسع ميزات في تحديث Android 10

الراوتر جهاز مثل أي جهاز من الأجهزة الالكترونية من فترة لأخرى ويوجد تحديث لنظام التشغيل الخاص به، لذلك فإن تحديث نظام التشغيل الخاص به لأحدث إصدار مؤكد سيحسن من أداء جهاز الراوتر والوايرلس.

  • إستخدام جهاز Wireless repeater

يتم الاعتماد على ذلك الجهاز فقط في حالة إذا كان مكان الراوتر بعيد عن مكان المستخدم التي يوجد فيه الانترنت، ووظيفة تلك الجهاز هي استقبال الإرسال من جهاز الراوتر وإعادة توزيعه مرة أخرى مما يعمل على تقوية الإشارة.

المصادر والمراجع