تنظيف غلاية الشاي بالليمون

تنظيف غلاية الشاي بالليمون

تنظيف غلاية الشاي

إذا كنت تستخدم غلاية الشاي الخاصة بك على أساس منتظم ، فسوف تتعرف على هذه المشكلة: بعد فترة من الوقت ، هناك قطع من الكلس العائم تتجول في قاع الغلاية. عندما تريد غلي بعض الماء لفنجان من الشاي ، من المزعج حقًا تجنب هذه القطع البيضاء. هناك نصائح تنظيف غلاية الشاي بشكل جيدة توضح لك كيفية تنظيف الغلاية بمنتجات التنظيف الكيميائية. ولكن استخدام طرق بسيطة وطبيعية أفضل بكثير. ستمكنك شرائح الليمون من ذلك.

المكونات

بضع شرائح من الليمون وغلاية مليئة بالكلس.

ما يجب مراعاته عند تنظيف غلاية الشاي

  • الكلس
    تراكم الكلس هو أمر لا مفر منه عندما يتعلق الأمر بالغلايات. إذ يتراكم عند استخدامه ويظهر في شكل أبيض حول عنصر التسخين أو أسفل وعلى جدران الغلاية. يمكن أن يسقط الكلس ويطفو في الماء ، ويمكن أن تصب في كوب الشاي التالي. لا يعد الكلس من غلاية الشاي ضاراً بصحتك.
    إذ يتكون من الكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في مياه الشرب وهي معادن صحية ونحتاج إليها.
    السبب الرئيسي وراء وجود مرشح للغلاية هو أن قطع الكلس لا تنتهي في الشاي أو القهوة.
    هل ترغب في التأكد من أن غلاية الماء نظيفة تمامًا وخالية من الترسبات الصافية مرة أخرى، قم بهذه الخدعة.
  • شرائح ليمون
    قطع ليمونتين إلى شرائح وضعها في الغلاية. املأ نصف الغلاية بالماء ثم قم بتشغيله. اسكب الماء عندما ينتهي الغليان ، لكن اترك الليمون في الداخل. املأها نصفها مرة أخرى بالمياه العذبة وقم بتشغيلها مرة أخرى. يجب أن تبدو غلايتك نظيفة مرة أخرى بعد غليان ماء الليمون مرتين. إذا لم تكن نظيفة، كرر هذه الخطوات مرة أو مرتين.
إقرا أيضا :  طرق استغلال أوقات الفراغ

نصائح إضافية عند تنظيف غلاية الشاي الكهربائية

نصائح إضافية عند تنظيف غلاية الشاي الكهربائية
نصائح إضافية عند تنظِيف غلاّية الشّاي الكهربائية
  • قد يقوم البعض بترك كمية من الماء الزائدة في الغلايا بعد الإستخدام  و لكن هذه الطريقة غير صحيحة، فالمياه الراكدة تترك المزيد من الرواسب المعدنية. لذلك تأكد من إفراغ الغلايا الكهربائية بعد كل إستخدام  و من الأفضل غلي الكمية التي تحتاجها من الماء .
  • يجب عليك تنظيف الغلايا الكهربائية من الخارج مرة واحدة في الإسبوع علي الأقل، لإزالة الترسبات الداخلية  الناتجة عن الإستخدام.
إقرا أيضا :  أضرار جنين القمح

المصادر و المراجع

How to Clean an Electric Water Boiler