نبذة عن إليف شافاق

نبذة عن إليف شافاق

نبذة عن إلِيف شافاق

الروائية التركية الشهيرة إليف شافاق ، و التي قد ترجمت أعمالها إلى أكثر من خمس و عشرون لغة حول العالم، و تعد إليف شفق المؤلفة لرواية قواعد العشق الأربعون، و تنقسم اعمالها إلى العمال المؤلفة باللغة الإنجليزية، و الأعمال بالغة التركية، و قد ولدت الروائية شَفق في مدينة ستراسبورغ الموجودة في فرنسا، و قد نشأت و شهدت حياتها المبكرة في مدينة مدريد، و عند تقدمها في العمر، كانت قد عادت إلى تركيّا مع أسرتها، لها من الأعمال الكثير و العديد، و لكن رواية قواعد العشق الأربعون كانت السبب في شهرتها العالمية.

بدايات إليف شافاق

بدايات إليف شفق
بدايات إليف شفق

ولدت الروائية التركية شَفق في العام 1971 ميلادي، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، و بعد العديد من الدراسات فقد تم التوصل إلى أنها أكثر روائية تقرأ مؤلفاتها حول العالم، و تجدر الإشارة إلى العدد الكبير من التكريمات، و الكم الهائل من الجوائز التي حازت عليها، قضت إِليف جميع أيام مرحلة طفولتها في مدينة مدريد الإسبانية، و قد زارت العديد من الدول حول العالم، مثل تركيا، ألمانيا، الأردن، و مدن ميتشيغن، و ولاية أريزونا، و لم يغير ذلك ارتباطها و انتمائها إلى بلدها الأصلي تركيا، و مسقط رأسها مدينة إسطنبول، و قد كان لتنقلها الأثر في تنوعها الفكري، و نتاجها الأدبي، و لكن التأثير الفكري الكبر كان من مدينتها مدينة إسطنبول.

معلومات عامة عن إليف شافاق

  • تتعدد الأشكال الدبية التي تقوم بإنتاجها، و تتراوح بين الروايات و الكتب و المقالات، و المنشورات الإلكترونية التي أصبحت مصدرا سهلا للنشر الروائي، و قد قامت إليف بالنشر على مواقع التواصل الإجتماعي الخاص بها.
  • مارست العمل السياسي بجانب عملها في الكتابة و المجالات الأدبية، و تجدر الإشارة إلى أنها قد مارست مهنة التعليم في العديد من الجامعات المحلية في تركيا و العالمية خارجها.
  • إليف شفق حاملة لدرجتي الماجستير و الدكتوراه في مجالات متنوعة ومختلفة.
  • نتيجة لتميزها الباهر، فقد تمت ترجمة أعمالها إلى اكثر من خمسة و عشرون لغة مختلفة حول العالم
إقرا أيضا :  من هو فيكتور جارا

أشهر أقوالها

  • “ولقد آمنتُ مُبكّرًا بحقيقة إنسانيّة واحدة شهدتُ رفض الآخرين لها دونَ جدوى: الوحدةُ جُزءٌ مُلازمٌ لكينونة إنسان.”
  • “عش هذه الحياة خفيفة وفارغة مثل الرقم صفر! مثل هذا تماماً، فالوعي بالعدم وليس ما نتطلع لتحقيقه هو الذي يبقينا نواصل الحياة”

المصادر و المراجع

Elif Shafak