هل تحرق الساونا الدهون

هل تحرق الساونا الدهون

السَاونا وعلاقتها بحرق الدهون

تعتبر الساونا من اشهر العلاجات النفسية والجسدية و كانت تستخدم قديما وهي تستخدم حتى يومنا هذا، و الساونا عبارة عن غرفة درجة حرارتها تصل من 70 الى 100 درجة، و من فوائد حمامات السَاونا الراحة والاسترخاء والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. أن حمامات السَاونا قد لا تناسب جميع الاشخاص فهي غير مناسبة لأمراض القلب والنساء الحوامل و يؤدي استخدام حمامات السَاونا إلى زيادة درجة حرارة جلد الإنسان الى 40 درجة ويؤدي إلى بدء الجسم بالتعرق وبالتالي ازدياد معدل ضربات قلب الإنسان في محاولة لإبقاء الجسم بارداً.

حمامات الساونا و علاقتها بحرق الدهون

أشارت الأبحاث إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب استخدام حمامات السَاونا يزيد من عمليات الأيض في الجسم و أن هذه الزيادة في درجة الحرارة تؤدي الى زيادة سرعة نبضات القلب مما يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية حتى بعد مرور عدة ساعات من الخروج من غرفة السَاونا.

أن بعض الأشخاص قد يلاحظون انخفاض في الوزن بعد استخدام حمامات السَاونا نتيجة فقدان السوائل  بالتعرق إلا أن هذا الانخفاض في الوزن يكون مؤقت ويعود الى وضعه الطبيعي بعد تناول الطعام أو الشراب.

حمامات السَاونا و علاقتها بحرق الدهون
حمامات السَاونا و علاقتها بحرق الدهون

فوائد حمامات الساونا

هناك فوائد جسدية وفوائد نفسية ومن أبرز هذه الفوائد:

  • طرد السموم من الجسم: يعتبر التعرق من الوسائل التي يستطيع الجسم من خلالها التخلص من السموم.
  • تعزيز صحة القلب: أن حمامات الساونا بشكل متكرر يمكن أن تساعد في تحسين وتعزيز صحة الأوعية الدموية وينصح باستخدام حمامات الساونا لمدة 15 دقيقة من 3 الى 5 مرات أسبوعيا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
  • زيادة مناعة الجسم: ان حمامات السَاونا تساعد على انتاج كريات الدم البيضاء وهي لها دور كبير في مكافحة الأمراض والالتهابات ودائما الأشخاص الذين يستخدمون حمامات الساونا بشكل متكرر لديهم عدد أكبر من كريات الدم البيضاء وهم يتمتعون بصحة أفضل و يشفون بشكل أسرع من الأمراض.
  • تحسين الجلد والمحافظة على صحته: أن استخدام حمامات السَاونا يساعد الدم بالتدفق إلى الجلد ويساعد على إزالة الجلد الميت ويعمل حمامات الساونا على اطلاق الزيوت الطبيعية المخزنة في الجلد والتي تعمل  على ترطيب البشرة وجعلها شابة وحيوية.
  • تخفيف التوتر والضغط العصبي: من فوائد حمامات الساونا تحسين الدورة الدموية و تعزز الشعور بالاسترخاء.
  • التخفيف من أعراض مرض الربو: أن حمامات الساونا تساعد في فتح القنوات الهوائية والتخلص من البلغم مما يعمل على التخفيف من أعراض الربو.
  • تحسين الشعر: تساعد حمامات الساونا على تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس التي تعمل على إفراز زيوت تساعد في ترطيب الشعر.
إقرا أيضا :  ازالة البقع الصعبة من حوض الاستحمام

المصادر و المراجع

Sauna