طرق ازالة الرؤوس السوداء

طرق ازالة الرؤوس السوداء

نبذة عامة عن ازالة الرؤوس السوداء

تتعدد طرق ازالة الرؤوس السوداء من على البشرة، وتتركز طرق ازالة الرؤوس السوداء في الطرق الطبيعية والعلاجية التي يمكن تخفيف المشكلة وازالتها نهائيا، وينصح خبراء التجميل على بالاهتمام بتنظيف البشرة بصفة دائمة من البكتريا إي أتربة عالقة على البشرة والتخلص من بقايا مستحضرات التجميل قبل النوم وتغذيه البشرة بالكريمات المرطبة في الصباح والمساء واستخدام الغسول المناسب وذلك للحصول على بشره سليمة خاليه من البثور والرؤوس السوداء، والرؤوس السوداء هي عبارة عن بثور في البشرة بلون اسود تتكون في البشرة، والتي تعرف أيضا بالبثور المفتوحة التي تتكون عندما يكون لديك بثرة، وفي حالة الرؤوس السوداء تتكون البثور من بصيلات تحت الجلد مع فتحات أو مسام مفتوحة.

كيف تتكون الرؤوس السوداء

  • هي مشكلة تظهر نتيجة زيادة إفراز الدهون من الغدد الدهنية المرتبطة ببصيلات الشعر الموجودة بالبشرة ومع زيادة هذه الدهون على سطح الجلد تجف وتختلط بالخلايا الميتة وتسد مسام البشرة ويمكن أيضا أن تتجمع البكتيريا مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء.
  • وليس هذا فقط هو سبب مشكلة الرؤوس السوداء ولكن من الاسباب الرئيسية لظهور مشكلة الرؤوس السوداء هو عدم الاهتمام بالبشرة بالطرق الصحية وعدم التخلص من خلايا الجلد الميتة وأيضا من أسباب ظهور الرؤوس السوداء عدم التخلص من بقايا الماكياج على الوجه قبل التوجه إلى النوم لان ذلك يؤدي إلى انسداد مسام البشرة بالتدريج.
إقرا أيضا :  فوائد البصل للبشرة

طرق ازالة الرؤوس السوداء

طرق ازالة الرؤوس السوداء
طرق ازالة الرؤوس السوداء

غسول طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء

  • الزيوت الطبيعية، وذلك بوضع قطعة من القطن في أي نوع من أنواع الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت السمسم أو زيت الزيتون ثم نقوم بفركها على البشرة في حركات دائرية كل يوم مساء على البشرة ويفضل فعلها قبل النوم وخاصة بعد تنظيفها وغسلها حتى يتم فتح مساماتها لان الزيوت تغذي البشرة وتحارب فى القضاء على الرؤوس السوداء.

عسل النحل مع عصير الجزر

  • وذلك بوضع عسل النحل على الوجه بأكمله وليس على الرؤوس السوداء فقط كل يوم لمدة ربع ساعة ومن ثم نقوم بغسلها بالماء ا ومن الممكن أن نخلط عصير الجزر وعسل النحل وندهن به البشرة كل يوم مساء لمدة عشرين دقيقة ثم نغسلها بالماء الدافئ.
  • وذلك لأن العسل يتميز بأنه يعمل كمضاد للبكتريا الموجودة في البشرة مع تهدئتها وترطيبها ومنع ظهور البثور السوداء أما الجزر فانه يعمل على تورد البشرة طبيعيا والتخلص من الرؤوس السوداء.
إقرا أيضا :  طرق تفتيح البشرة الدهنية

بياض البيض

  • يمكن ازالة الرؤوس السوداء بخلط بياض البيض ثم نضعه على الوجه ووضع قطع مناديل على أماكن بياض البيض التي تم توزيعها على الوجه كل يوم لمده ربع ساعة ثم نقوم بغسلها بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

المصادر والمراجع