طرق حل الخلافات الزوجية

طرق حل الخلافات الزوجية

ما هي الخلافات الزوجية

تعد الخلافات الزوجية مسألة طبيعية، ويعتمد معالجتها بشكل رئيسي على تحديد ماهية هذه المشكلات، ومعرفة أسبابها، لتحقيق أفضل نتيجة، لذلك ينبغي تحديد جميع  نقاط الخلاف، ثم الشارك لإيجاد حلول تلائم الطرفين حول جميع هذه القضايا.

كيفية حل المشاكل الزوجية بطريقة ودية

كيفية حل المشاكل الزوجية بطريقة ودية
كيفية حل المشاكل الزوجية بطريقة ودية
  • تحديد سبب الخلاف
    يجب تحديد المشكلة ومعرفة سبب الخلاف، حتى لا تكبر القصة ويصعب عليك حلها، ويجب محاولة شرح سبب غضبك منه بطرق واضحة وصريحة حى تحظي باحترام الزوج وأخذ حالات غضبك بجدية.
  • عدم رفع صوتك عند الخلاف مع الزوج
    تجنبي رفع  صوتك على زوجك أثناء وقع المشكلة، لأن هذا الشيء قد يفاقم من حجم القضية، لأن الرجال لا يحبون المراة التي ترفع صوتها أثناء الحديث خصوصا في مجتمعانا الشرقي يراها الرجال نوع من أنواع انتقاض  الكرامة
  • لا تقومي بابتزاز الزوج
    يجب على الزوجة أن تكون موضوعية وواثقة من كلامها ولا تخضع لأي نوع من الابتزاز، ويجب أن تكون على ثقة تامة بأن الخلاف مع الزوج سببه خطأ خارج عن الإرادة، وليس وسيلة لإظهار أسوأ ما لديها.
  • ايجاد الحل
    يأتي ذلك من خلال تحديد الهدف من خلاف، والعمل على حلها، ليس من أجل معاقبة الطرف الآخر أو إشعاره بالتقصير، بل لتفادي تكرار حدوث الخلافات الزوجية لاحقا
  • الصمت عند العصبية الزائدة
    من المعروف أن الرجال يلجأوون الى العصبية المفرطة أثناء حدوث مشكلة معنية، وعند شعور الزوجة بهذا الشعور عليها إلتزام الصمت حتى لا يتطور الخلاف مع الزوج، ويجب التحلي بالموضوعية والصبر.
  • عدم التحدث في خلافات سابقة أثناء حدوث المشكلة
    يجب على الزوجة أن لا تقوم بمعايرة الزوج ومعاقبته، لأن هذه الاشياء ستقلب ضدها، وتزيد من عصبية الزوج، والتحدث وسط الخلاف عن مشاكل سابقة سيفتح مجال لتبادل الاتهامات، وافتعال المشكلة من جديد.
  • احرصي على الجلوس أثناء حدوث المشكلة
    لأن الوقوف في وجه الزوج أثناء حدوث المشكلة، يزيد من حجمها، أما إذا بقيت الزوجة جالسة سيجعل الزوج يجلس الى جوارها ومناقشتها، إذ يعتبر الوقوف أثناء المشكلة يعطي اشارة للزوج أن زوجته تريد الخروج من المنزل أو أن الزوجة تريد أتخاذ قرار ما.
إقرا أيضا :  اكتشفي دلالات لغة الجسد عند الرجل

المصادر و المراجع

13 Ways to Strengthen a Marriage and Avoid Divorce