أهم فوائد أكل الرمان للبشرة

أهم فوائد أكل الرمان للبشرة

فوائد أكل الرمان للبشرة

فوائد أكل الرمان للبشرة كثيرة حيث يعد من الفواكه التي تنتج بعض الفيتامينات المهمة للبشرة، ومن هذه الفيتامينات ( البوتاسيوم/ فيتامين C) كما أن فوائد أكل الرمان للبشرة لا يمكن إحصاؤها، وأيضا قشر الرمان يعد مفيداً ويوجد به بعض المواد المهمة للبشرة أيضاً، حيث أنه يوجد فيه بعض مضادات الأكسدة.

وصفات الرمان للمحافظة على البشرة

  • نبات الرمان والليمون وحمايته للبشرة 

لعلاج الأشعة الناتجة من الشمس، والتي تسبب كثير من الأضرار للبشرة، يستخدم خليط من عصير الليمون وبعض حبات الرمان، فنعمل على تفتيت هذه الحبات وبعد ذلك مزجها جيداً، مع عصير الليمون، ثم نتركها على البشرة لمدة نصف ساعة، ولابد من تكرار هذه الخلطة لأكثر من مرة في الأسبوع.

  • نبات الرمان مع العسل للبشرة 

من الأشياء التي تزيد من نعومة البشرة، وكذلك تزيد من لمعانها هو خليط كلاً من الرمان مع العسل، حيث يتم خلط مقدار من العسل مع بعض حبات الرمان، فنحصل على عجينة متماسكة، ويتم وضعها علي البشرة، وهذه الخلطة تكرر أكثر من مرة في الاسبوع.

  • نبات الرمان مع اللبن وأثره على البشرة 

عند خلط كلاً من نبات الرمان مع الزبادي أو اللبن، ووضعها علي البشرة لمدة نصف ساعة أو أقل من ذلك، يجدد من الخلايا الموجودة في البشرة، ويجعلها نضرة.

وصفات الرمان للمحافظة على البشرة
وصفات الرمان للمحافظة على البشرة

فوائد أكل الرمان للبشرة

توجد هناك العديد من الفوائد وسوف نتحدث عن كل هذه الفوائد بالتفصيل وهي كالاتي:

  • يحافظ الرمان على الجلد، ويجعله دائماً رطبا، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي، كما أن زيت الرمان يعمل على تجديد البشرة بشكل مستمر ويقوم بإنتاج بعض الخلايا والأنسجة، ويجعل البشرة نضرة ولامعة، كما أنه له القدرة علي معالجة الجلد الميت، وذلك كله حتى يجعل البشرة رطبة.
  • كما أنه يحمي البشرة من الأشعة الناتجة عن الشمس, وذلك لأنه يحتوي علي بعض المواد وذلك مثل (الأن وسيانين /والتاني ننات)، فعندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس يصيبها التلف والضرر، ولكن عندما نتناول الكثير من نبات الرمان كل هذا لا يحدث، وذلك لأن الرمان، يحتوي على بعض مضادات الأكسدة، التي تحمينا من هذه الأشعة الضارة.
  • كما أن الرمان يعمل على تقليل التورمات التي توجد في الوجه، غير أنه لا يبين علامات كبر السن، وذلك عن طريق مضادات  التي ينتجها الرمان، وغير ذلك من الفوائد التي تستفاد بها البشرة من نبات الرمان.
إقرا أيضا :  كيف اعرف نوع بشرتي

المصادر والمراجع