أهم فوائد الكركديه للشعر

أهم فوائد الكركديه للشعر

فوائد الكركديه للشعر

إن فوائد الكركديه للشعر متنوعة، فمنها يمنع تساقط الشعر، ومنها ما يمنع القشرة ويغذي فروة الشعر، كما يعد من أهم فوائد الكركديه للشعر أنه يساعد على منع ظهور الشعر الأبيض، ويمكن إضافته للحناء للحصول على شعر مائل للون الأحمر ويساعد على تقوية بصيلات الشعر، وزيادة طوله وكثافته، ويعطيه بريق ولمعان، ويجعل الشعر أكثر حيوية، لذلك يجب المداومة على استخدامه، للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

تعريف الكركديه

يعرف بأنه زهور مأخوذة من شجرة تبلغ طولها 200 سنتيمتر، ويميزه لونه الأحمر، ويزرع هذا النبات في كثير من الأماكن، وأكثرها زراعة له السودان ومصر، وتم استخدامه منذ القدم في كثير من الوصفات، لعلاج بعض الأمراض، كما أن له فوائد كثيرة للشعر والوجه.

تعريف الكركديه
تعريف الكركديه

وصفات الكركديه للشعر

  • هناك العديد من الوصفات التي تعتمد على الكركديه، والتي تفيد الشعر، حيث يمكن وضع ماء دافئ يعادل نصف لتر فوق حوالى 30 ورقة كركديه، ويترك منقوع لمدة يومين في وعاء نظيف مغلق، ثم يتم استخدامه بوضعه مرة على الشعر كل أسبوع، ويترك ساعة إلا ربع ثم يتم غسله.
  • وتفيد هذه الوصفة في تقوية الشعر، وزيادة لمعانه، كما أن الاستمرار عليها يساعد على منع ظهور الشعر الأبيض، وصبغه دائما، كما أن الشعر قد يتغير لونه ليصبح أحمر غامق، ويحسن من حالة الشعر ويعالج تقصفه.
  • ومن أشهر وصفاته هي طحنه ووضعه على الحناء، وإضافة الماء له، ويتم وضعه على الشعر لمدة يوم كامل، ولا تقل مدة وضعه عن نصف يوم، ثم يتم غسله جيدا، حيث تساعد هذه الوصفة على صبغ الشعر الأبيض سريعا.
  • كما أن المواظبة على إستعمال هذه الوصفة يساعد على اختفاء الشعر الأبيض، لذلك ينصح بعمل الوصفة مرة كل أسبوعين، كما يمكن إضافة بعض الأشياء المغذية للشعر على هذه الوصفة، مثل الزبادي وزيت الزيتون.
إقرا أيضا :  أفضل طرق علاج قشرة الشعر

فوائد الكركديه للشعر

وتتمثل فوائد الكركديه للشعر في:

  • يدخل الكركديه في كثير من وصفات الشعر، فضلا عن فوائد شربه التي تعالج بعض الأمراض، فإنه كذلك يترتب عليه نتائج مذهلة للشعر، وأهمها زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ وكثافته، كما أنه يعطي الشعر لمعان، ويعالج تساقطه وتقصفه.
  • يساعد في تنظيف فروة الرأس، والتخلص من القشرة العالقة بها نهائيا، حيث أن قشرة الرأس هي التي تعيق نمو الشعر.
  • يعمل على معالجة الشعر الأبيض، حيث أن كثرة استعماله تساعد على تغيير اللون الأبيض، وتحوله إلى الأحمر الغامق، حيث أن الشعر الأبيض يفقده حيويته.
إقرا أيضا :  فيتامينات نمو الشعر المتعددة

المصادر والمراجع