طرق تنزيل الدورة الشهرية بطرق طبيعية

طرق تنزيل الدورة الشهرية بطرق طبيعية

تنزيل الدورة الشهرية

هناك طرق يتم اتباعها لـ تنزيل الدورة الشهرية ، كما أن تنزيل الدّورة الشهرية قد يتم من خلال وصفات طبيعية كالزنجبيل و البقدونس

وصفة البقدونس

يعد البقدونس من النباتات الطبيعية الهامة لتنظيف الجسم وعلى الأخص تنظيف منطقة الرحم، حيث أنه يحتوي على مضادات أكسدة عالية ومواد غذائية تعمل على تنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة.

كيفية استخدام وصفة البقدونس

تستخدم عن طريق عمل البقدونس عصير ويتم تناوله، وذلك بوضع البقدونس مع الماء في الخلاط لينتج عصير البقدونس، أو بغليه البقدونس في مقدار من الماء ويشرب كل صباح.

إقرا أيضا :  4 أسباب وراء انسداد الأذن وطرق العلاج

وصفة الزنجبيل

للزنجبيل فوائد عديدة للجمال والصحة بصفة عامة، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والألياف، كما له تأثيرًا إيجابيًا على تنزيل الدّورة الشهرية، فقد يساعد على تنظيمها.

كيفية استخدام وصفة الزنجبيل

نقوم بغلي كوب من الماء مع وضع القليل من مبشور الزنجبيل، وعند وصوله لدرجة الغليان يترك حتى يبرد بعض الشيء، ثم نضع ملعقة من العسل عليهم، ويتم تناولك تلك المشروب الدافئ لتنزيل الدّورة الشهرية المحتبسة وتخفيف الآلام الناتجة عنها.

إقرا أيضا :  اعراض التهاب القولون التقرحي

طرق طبيعية لـ تنزيل الدورة الشهرية

وصفة الأناناس

تحتوي فاكهة الأناناس على الإنزيمات والعناصر الغذائية الهامة التي تعمل بشكل خاص على تنزيل بل وأيضًا تنظيم الدورة الشهرية المحتبسة، والحد من الآلام الناتجة عنها في كل مرة.

كيفية استخدام وصفة الأناناس

إحضار شرائح من فاكهة الأناناس وإضافتهم في الخلاط مع القليل من الماء، ثم يتناول كعصير يوميًا.

وصفة القرفة

تعمل القرفة على تحسين وضع الجهاز التناسلي لقدرتها الهائلة على تنظيم هرمونات الجسم، وبالأخص تأثيرها على تنظيم الدّورة الشهرية.

إقرا أيضا :  مرض الربو الأسباب والأعراض

كيفية استخدام وصفة القرفة

يمكن الاستفادة من القرفة بكل سهولة من خلال وضع القليل منه على الطعام والمشروبات اليومية الساخنة، كما يمكن شرب كأس من الحليب الدافئ ووضع ملعقة عليه من مسحوق القرفة المطحونة، ويشرب كل صباح.

تنزيل الدورة الشهرية
تنزيل الدورة الشهرية

وصفة الكمون

للكمون فوائد عديدة مرضية، حيث له القدرة الهائلة في السيطرة على الغازات وحالات النفخة، والتخلص منها بأقصى سرعة، وأيضًا تساعد في تنزيل الدّورة الشهرية المحتبسة.

المصادر والمراجع