أهم فوائد الكركم للبشرة

أهم فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة

فوائد الكركم للبشرة لا تعد ولا تحصى، ومن أبرز فوائد الكركم للبشرة انه يعالج العديد من المشاكل التي تتعرض له، من بثور وحبوب ورؤوس سوداء، بالاضافة الى تفتيح البشرة وتوحيد لونها، والعديد من الفوائد:

يقلل من الندبات ويشفي الجروح

الخصائص المضادة للالتهابات في الكركم تعمل على شد المسام وتهدئة الجلد، ومن المعروف أيضا أن الكركم يقلل من التندب ويشفي أي نوع من الجروح بشكل أسرع بسبب خصائصه المطهرة.

قم بخلط قليل من الكركم مع ملعقة صغيرة من الريحان المطحون، وضعه على المناطق المصابة واترك العجينة تجف لمدة 25 دقيقة على الأقل، ثم اغسلها بالماء الفاتر.

يؤخر علامات الشيخوخة

إقرا أيضا :  فوائد البصل للبشرة

الكركم يحتوي على أصباغ كوركومينويد التي تساعد الجسم في توليف المواد المضادة للاكسدة، وهذه المواد المضادة للاكسدة تحمي خلايا الجلد من أضرار الجذور حرة، ويمكن أن تبطئ علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يساعد في علاج البشرة الجافة والمتشققة

يمكنك علاج تشقق كعب الرجل عن طريق الكركم، فقط امزج بعض من زيت جوز الهند مع مسحوق الكركم ثم ضع العجينة على الكعب المتشقق أو الجلد الجاف ثم أغسلها بعد 15 دقيقة، وسوف تشعر بعد ذلك بالراحة والنعومة.

يساعد في علاج علامات الحروق

الكركم معروف بخصائصه المهدئة، امزج قليل من الكركم مع بعض اللبن أو اللبن الرائب وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة، اتركه ليجف ثم أغسله بلطف، وكرر ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع إلى أسبوعين على الأقل حتى تبدأ علامة الحرق في التلاشي.

إقرا أيضا :  استخدامات الفحم النشط للبشرة والجسم
فوائد الكركم للبشرة
فوائد الكركم للبشرة

فوائد أخرى للكركم

علاج علامات التمدد

يمكن استخدام مزيج من الكركم والزعفران وعصير الليمون للتخلص من علامات التمدد، ضع العجينة على المنطقة واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها، كرر هذا كل يوم حتى ترى تصبح العلامات خفيفة.

يساعد على تبييض البشرة

يمكن أن يساعد الكركم في استعادة تبييض البشرة وتوحيد لونها، ومن أجل تحسين لون البشرة وجعل بشرتك تبدو مشرقة، امزجي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب و 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم، ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، وكرري ذلك من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى ترى النتائج.

إقرا أيضا :  علاج جفاف وتشقق البشرة في فصل الشتاء

يساعد الكركم في علاج حروق الشمس

يعد الكركم أيضًا رائعا لعلاج البشرة المصابة بحروق الشمس، قم بخلط قليل من الكركم وعصير الليمون والحليب لتشكيل مزيج ناعم، ضع الخليط بشكل صحيح في جميع أنحاء المنطقة المصابة وانتظر حتى يجف، ثم اغسله بالماء البارد.

المصادر والمراجع