أطعمة تحارب مرض السرطان

أطعمة تحارب مرض السرطان

مرض السرطان

يعد مرض السرطان أحد أكثر الأمراض المزمنة التي تؤثر على صحة الانسان والتي يمكن أن تسبب الوفاة، وتتركز طرق محاربة مرض السرطان في تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم ومن أهم هذه العناصر هي مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد في الخلايا.

أطعمة تحارب مرض السرطان

الثوم

يعمل الثوم على منع انقسام الخلايا السرطانية ومكافحتها خاصة تلك الموجود في سرطان الثدي، وذلك من خلال مضغ من 2 فص ثوم على الريق يوميا.

البروكلي

يحتوي البروكلي على مركبات كيميائية مضادة للتأكسد، والتي تكافح بدورها العديد من السرطانات خاصة سرطان البروستاتا، ويمكن استخدامه في النظام الغذائي بمعدل 5 مرات أسبوعيا.

إقرا أيضا :  ما هي فوائد ثمر التمر

الكركم 

يحتوي الكركم على مركبات نشطة، والتي تعد من الخصائص المضادة للالتهاب والأكسدة، ويقي الكرم من انقسام الخلايا ويمنع من تطور الأورام السرطانية، ويمكن تناوله على الريق، أو يمكن اضافته الى كوب من الحليب وتناوله يوميا.

المشروم

يحتوي المشروم على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على مضادات للأكسدة ومضادات للميكروبات، والتي بدورها تكافح العديد من الأمراض واهمها السرطان، وذلك من خلال تناول نصف كأس من المشروم النيء.

القرفة

تعمل القرفة على مكافحة الجينات المسببة لـ مرض السرطان وذلك لاحتوائها على مركبات التانين والزيوت والكربوهيدرات، ويفضل تناول ملعقة من القرفة يوميا أو اضافتها الى الطعام، أو من خلال وضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب حليب وتناوله في الصباح.

إقرا أيضا :  أهمية الزنك وفائدته لكمال الأجسام
أطعمة تحارب مرض السرطان
أطعمة تحارب مرض السرطان

الشاي

  • يعمل الشاي على محاربة الجذور الحرة الضارة التي تتسبب في تحويل الحمض النووي العادي الى حمض سرطاني.
  • يعد الشاي بأنواعه من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية.
  • يحتوي على مادة البوليفينول والتي تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية.
  • يمكن تناول 3 أكواب من الشاي في اليوم.

التوت

يحتوي التوت على مركبات الفينولية التي تلعب دورا مهما في منع الخلايا السرطانية من الانقسام، كما يعمل على حماية الحمض النووي من الأكسدة، ويوجد في التوت مضادات الأكسدة والتي تمنع زيادة حجم الورم وتغذيته، ويفضل تناول كأس من عصير التوت الطبيعي يوميا للوقاية من الأمراض، خاصة مرض السرطان.

إقرا أيضا :  فوائد فاكهة الكاكا

التفاح

  • يحتوي التفاح على مضادات أكسدة التي تحمي من العديد من السرطانات خاصة سرطان القولون والمستقيم.
  • يحتوي أيضا على مجموعة من المركبات التي تحارب العديد من الامراض.
  • ينصح بتناول تفاحة يوميا للوقاية من تعرض الجسم لمرض السرطان والامراض الأخرى.

هل هناك أطعمة أخرى تحارب مرض السرطان

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة القوية والتي بدورها تحارب السرطان ومن هذه الأطعمة الخرشوف، البصل، الذرة، البازلاء، الزنجبيل، الحمضيات، الأفوكادو، بذر الكتان، الجوز البرازيلي ، وزيت الزيتون، بالإضافة الى العديد من الأطعمة التي لا تعد ولا تحصى.

المصادر والمراجع