صحة البشرة

نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية

نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية

نفخ الخدود

تبحث الكثير من السيدات عن طرق نفخ الخدود وذلك باستخدام الوصفات الطبيعية، وتشمل طق نفخ الخدود استخدام الحلبة والخميرة والزبادي والنشا والزيوت الطبيعية التي تعمل جميعها على نفخ الخدود واعطائها الرونق المناسب.

نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية

الحلبة

هناك الكثير من الوصفات التي تعمل على تحسين الخدود ونفخها وذلك عن طريق الحلبة، وفيما يلي بعض الطرق التي تعمل على نفخ الخدود.

يتم خلط ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة في كوب من الماء، وتوضع على النار حتى تغلي لمدة خمسة دقائق، ثم يرفع عن النار حتى يبرد قليلا، ثم يتم اضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وتمزج المكونات مع بعضها البعض، ثم يوضع المزيج على الخدود وتدلك برفق، ويترك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم تمسح البشرة بماء الورد ويقسل بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  طرق التخلص من حب الشباب وآثاره
إقرأ أيضا:كيف اصنع الصابون الطبيعي

كما يمكن استخدام الحلبة المغلية، ثم تدهن البشرة بماء الحلبة ويترك عليها لثلاثين دقيقة، وتستخدم يوميا للحصول على النتائج.

الزبادي بالنشا

يتم خلط ملعقة من الخميرة الفورية ونصف ملعقة من النشا في وعاء، ثم تضاف كمية من البيكنج باودر وعلبة من الزبادي وتخلط جميعها جيدا، يوضع المزيج على الخدود، وتستخدم يوميا للحصول على النتائج، وتظهر خلال شهر من الاستخدام المنتظم.

نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية
نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية

الزيوت الطبيعية

يخلط كل من زيت القمح وزيت بذر الكتان وزيت العنبر في وعاء، ويتم وضعها على الخدود وتدلك برفق، وتترك لمدة خمسة دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ، وتستخدم يوميا للحصول على النتائج، وتظهر خلال شهر من الاستخدام المنتظم.

إقرا أيضا:  استخدامات كرتونة البيض في المنزل

الخميرة وماء الورد

يتم خلط ربع كوب من ماء الورد في وعاء، وتضاف ملعقة كبيرة من الخميرة، وتمزج المكونات جيدا، ويتم دهن الخدود بالمزيج، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، وتستخدم يوميا للحصول على النتائج، وتظهر خلال شهر من الاستخدام المنتظم.

إقرأ أيضا:طرق سد مسامات الوجه

زبدة الشيا

يتم تدليك الخدود بزبدة الشيا الأصلية بحركات دائرية من الداخل الى الخارج وذلك للأعلى لمدة خمسة دقائق، وتترك على البشرة لمدة خمسة عشرة دقيقة، ويغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج.

العسل الأبيض

يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع زيت جوز الهند في وعاء، وتدهن البشرة بها، وتترك لمدة عشرة دقائق، ويغسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج.

إقرا أيضا:  فوائد عشبة الشيبة للشعر

تمارين تعمل على نفخ الخدود

  • يتم وضع السبابة تحت عظام الخد، وتدلك بحركة دائرية لدقيقتين، ثم توضع السبابة على مفصلات الفك، وتدلك من الأسفل الى الأعلى لدقيقتين، ثم تكرر التمارين على كامل الوجه طوال اليوم، وتظهر النتائج خلال شهر عند الالتزام المنتظم.
  • يتم نفخ الفم بشكل كامل، ويترك الهواء في الخدود لمدة دقيقة، ويكرر التمرين لست مرات يوميا.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد الكاتشب الصحية
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ازالة الشامة بوصفات طبيعية
التالي
تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج