فوائد القهوه للبشره والوجه

فوائد القهوه للبشره والوجه

القهوة

فوائد القهوه للبشره كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد القهوه للبشره في احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد البشرة، حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين هذه المادة تعمل على فرد البشرة وعدم تعرضها للتجاعيد، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية للبشرة مما يعطيها النعومة والحيوية والنقاء.

فوائد القهوه للبشره والوجه

  • تعمل على شد البشرة والتخلص من التجاعيد: تحتوي القهوة على مضادات للالتهابات لذلك عند تعرض الوجه لأشعة الشمس وحدث بها التهابات أو حروق، ماسك القهوة يعمل على التخفف من هذه الالتهابات، ومن ثم شد البشرة والمحافظة على صحتها وقوتها، لذلك يمكن تحضير قهوة مع كاكاو بودر يعمل على شد البشرة كما يمكن إضافة للمكونات السابقة حليب بودر وماء ورد هذه الوصفة مفيدة جدًا للبشرة كما تساعد على منع ترهلات الجلد، بحيث توزع الخلطة على البشرة ثم تترك لمدة نصف ساعة ويكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
  • تعمل على ازالة الحبوب السوداء وحب الشباب: تحتوي القهوة على نسبة كثيرة من مضادات الاكسدة التي تقتل الفطريات والبكتيريا التى تظهر أسفل الجلد، فيعمل ماسك القهوة بالليمون على الحد من ظهور الحبوب أو ظهور التهابات بالبشرة أو وجود قشرة، نحضر قهوة وعصير ليمون ونخلطه جيدًا ببعض ثم ندلك به البشرة جيدًا ثم نتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا ثم يشطف.
إقرا أيضا :  فوائد زيت بذور العنب للوجه
فوائد القهوه للبشره والوجه
فوائد القهوه للبشره والوجه
  • تساعد القهوة في تفتيح البشرة وتوحيدها: يعمل ماسك القهوة على تفتيح المناطق الغامقة في البشرة، فرك القهوة على البشرة توحد اللون، كما توضع القهوة على القليل من الماء وتقلب ثم يتم وضعها في الفريزر حتى تصبح ثلج، ثم يتم تدليك البشرة بها هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة.
  • الحفاظ على البشرة من سرطان الجلد: تحتفظ القهوة بفيتامين B3 الذي يعمل على ووقاية الجلد السرطان الذي ينتج من الجذور الحرة.
  • تقي البشرة من الهالات السوداء: القهوة تساعد البشرة على امتصاص الأكسجين وبصفة خاصة تحت العيون، مما تعمل على القضاء على الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء، بعد تناول القهوة يظهر في النهاية القهوة يتم أخذها وتدليك البشرة بها مرة تلو الأخرى تعمل على التخلص من الهالات السوداء.
  • ترطيب البشرة الجافة: تحضر قهوة وتمزج بزيت الزيتون، لأن زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة، ثم يترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تدلك بها البشرة، ثم يتم شطفه بماء فاتر.
إقرا أيضا :  فوائد ثمرة الافوكادو للبشرة

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  البشرة الحساسه وطرق العناية بها