فوائد الاغذية

ما هي فوائد قشر ثمار البرتقال

ما هي فوائد قشر ثمار البرتقال

نبذة عامة

فوائد قشر ثمار البرتقال متعددة حيث يخلص الجسم من الكثير من الأمراض، حيث يحتوي قشر ثمار البرتقال على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تقوي صحة الجسم وتخلصه من الدهون الزائدة في الجسم.

فوائد قشر  ثمار البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على الكثير من العناصر الغذائية التي تساهم في الحد من الإصابة بالكثير من الأمراض ومنها:

-
  • الوقاية من السرطان

بعد إجراء الكثير من الأبحاث أثبت العلماء أن قشر البرتقال يحتوي على مادة الفلافونويد والليمونين  وهذان العنصران لديهم القدرة على محاربة الجذور الحرة التي تساعد على تكون الخلايا والأورام السرطانية، وعنه فإن ذلك القشر المهمل يساعد في منع تكون الخلايا السرطانية.

  • الحفاظ على سلامة الرئتين
إقرا أيضا:  فوائد شرب خل التفاح صباحا

المعروف أن البرتقال يحتوي على فيتامين C وهذا الفيتامين يتواجد أيضًا في القشور والذي له دور في تنقية الرئتين وتعزيز الجهاز المناعي، والحد من الالتهاب الرئوي، كما أنه يساعد على التخلص من البلغم، والتخلص من نزلات البرد والانفلونزا التي تصيب الأمهات بالإزعاج.

  • الحفاظ على مستوى السكر في الدم

من أهم فوائد قشر البرتقال أنه يحتوي على الألياف التي تنظم مستوى السكر في الدم ويمنع ارتفاع نسبته وبالتالي عدم الإصابة بمرض السكري.

  • سلامة وصحة القلب
إقرا أيضا:  فوائد فول الصويا للجسم

كما ذكرنا أن قشر البرتقال يحتوي على الفلافونويد الذي يمنع الالتهابات، والقيام بالحفاظ على صحة عضلة القلب وعدم الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات، ويصبح القلب شابًا مهما مر عليه من أعوام.

  • التخلص من الوزن الزائد

هل تعلمين سيدتي أن قش البرتقال كنز في مطبخك فهو سوف يساعدك على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، فهو قليل السعرات الحرارية، وبه نسبة كبيرة من الألياف التي ستعطيكٍ الإحساس الدائم بالشبع، وفيتامين سي سوف يسهل حرق الدهون وبعدها تحصلين على جسم رشيق ومثالي.

فوائد أخرى لـ قشر ثمار البرتقال

فوائد قشر ثمار البرتقال
فوائد قشر ثمار البرتقال
  • الحفاظ على الجهاز الهضمي
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الاناناس

يستطيع قشر البرتقال الحفاظ على الجهاز ويخلصه من الاضطرابات وتنظيم عملية الهضم نسبة إلى احتوائه على الكثير من الحمضيات.

  • قشر  البرتقال لصحة الأسنان

قشر البرتقال في حد ذاته مضاد حيوي وطبيعي يحارب البكتيريا الضارة وعن استخدامه في تنظيف الأسنان يحافظ عليها من التسوس، ويعطيها القوة والبياض واللمعان، كما أنه يحارب رائحة الفم الكريهة ويقضي عليها.

  • القشر للنضارة والشباب

لكل من تبحث عن بشرة نضرة شابة وخالية من الحبوب والرؤوس السوداء، عند استخدام قشر البرتقال كمنظف للبشرة تستطيعين التخلص من الخلايا والجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

المصادر والمراجع

 Benefits Of Orange Peels

السابق
ما هي فوائد الزعفران الأحمر
التالي
ما هي فوائد قشور البصل