طفلي

ما هي طرق التربيه الحديثه للطفل

ما هي التربيه الحديثه للطفل

التربيه الحديثه للطفل

الأطفال هم الخطوة الأولى للمستقبل، لذا يجب الحرص على التربيه الحديثه للطفل والاهتمام فيهم بطريقة سليمة، وذلك لكي نستطيع إنشاء جيل يتحمل وقادر على بناء وتنمية المجتمع، والمساهمة في تطوره وجعله أفضل، لذلك تتطلب التربية الحديثة للطفل الكثير  من المجهود من الأم والأب على حد سواء، وتعليمه الصواب والخطأ، وتربيته على العادات الطيبة التي يتميز بها المجتمع الذي يعيش فيه، ولذلك يجب على الآباء اتباع طرق التربية الحديثة .

ما هي طرق التربيه الحديثه للطفل

لا تضرب الطفل

-

تبدأ شخصية الطفل في التكون من السنة الأولى من عمره، لذا فإن الطفل يستطيع التمييز إذا تعرض للضرب وهو صغير ولا ينسى أبدًا، مما سيؤثر عليه على المدى الطويل ويجعله لا يثق بنفسه وذو شخصية ضعيفة، فهناك عدة طرق يمكن عن طريقها أن تعاقب الطفل دون أن تضربه، مثل حرمانه من بعض الأشياء المحببة لنفسه، أو عزله مؤقتًا بعيدًا عن الجلسة العائلية، أو استخدام كرسي العقاب.

لا تنتقد الطفل امام احد

إقرا أيضا:  طرق تساعد في تنمية ذكاء الأطفال

إذا قام الطفل بفعل ما لا تريده فيمكن أن تنظر حتى تكونوا وحدكم وتبدأ في نصحه للصواب وبهذه الطريقة سيتقبل الطفل النصح ولا يجب أن تحرجه أمام الآخرين.

ما هي طرق التربيه الحديثه للطفل
ما هي طرق التربيه الحديثه للطفل

حكاية قبل النوم

يمكن أن تحكي للطفل حكاية صغيرة قبل أن يذهب للنوم، واختار قصه بها عبرة مفيدة أو حكمة  وبذلك تكون تسليه للطفل وأيضًا معلومة مفيدة تترسخ داخل عقله دون أن يشعر ، ولا تختار قصة مخيفة حتى يستطيع الطفل النوم دون خوف، ويجب أن تناسب الحكاية عمره ودرجة استيعابه، ومن المستحب أن تكون الحكاية تحتوي على صور لتلفت انتباه الطفل أكثر.

نظافة الطفل

إقرا أيضا:  العوامل التي تؤثر في نمو الطفل

نظافة الطفل من الأشياء الهامة جدًا والتي تساهم في المحافظة على صحته تباعًا، فيجب أن يتعود الطفل على غسل أسنانه بداية من عمر سنتين وكذلك يتعود على ترتيب سريره وترتيب العابه عند الانتهاء منها وكذلك الاستحمام مرة يوميًا وغسل اليدين قبل وبعد الأكل، ويمكنك أن تفسح للطفل المجال لكي يعتمد على ذاته في بعض الأمور الصغيرة مثل أن يرفع طبق الطعام الخاص به والغير قابل للكسر وأخذه للمطبخ أو حتى غسله، فذلك يعوده مع الوقت على الاستقلالية والاعتماد على النفس ويزيد من ثقته بنفسه.

من الطرق الاخرى للتربية الحديثة

تجنب المشاجرة بوجود الطفل

إقرا أيضا:  السعال عند الرضع وعلاجه

لا يجب للأبوين المشاجرة في وجود أطفالهم حتى لا يتأثر إحساسهم بالأمان.

مراعاة التصرفات امام الطفل

يجب على الأبوين الانتباه لكل تصرفاتهم وخاصة الكذب، لأن الطفل يقلدهم في كل شيء.

الاهتمام والحب من افضل طرق التربيه الحديثه للطفل

إن الطفل يحتاج دائمًا للاهتمام والحب والعناق، فيجب أن يمنح الطفل كل ما يحتاجه حتى تتكون شخصية سوية لديه.

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
دواعي إستعمال نقط فيدروب للأطفال
التالي
معلومات حول فوائد اللوز