الطب البديل

ما هي افضل الزيوت للجسم

ما هي افضل الزيوت للجسم

يبحث العديد من الأشخاص عن افضل الزيوت للجسم ومن افضل الزيوت للجسم مثل زيت عباد الشمس، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزيت الفول السوداني وغيرها من الزيوت الطبيعية الصحية للجسم.

افضل الزيوت للجسم

زيت عباد الشمس

-

يُعرف الزيت المستخرج من بذور عباد الشمس باسم زيت عباد الشمس، وهو يحتوي على كمية عالية من فيتامين E، مما يجعله ممتازًا لاستخدامه في منتجات التجميل، وزيت عباد الشمس عبارة عن مزيج من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وقد يحتاج الأشخاص المصابون بالسكري إلى توخي الحذر بشأن زيت عباد الشمس لأنه قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر.

إقرا أيضا:  اسماء عشبة الشيبة

زيت جوز الهند

هذا الزيت مليء بالدهون المشبعة، وتشير الدراسات إلى أن الوجبات الغذائية الغنية بزيت جوز الهند ترفع إجمالي الكوليسترول الجيد في الدم.

زيت الفول السوداني

يحتوي زيت الفول السوداني على مزيج جيد من الدهون، ويحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة الجيدة وهو منخفض في الدهون المشبعة السيئة، وهو زيت جيد لجميع أغراض الطهي.

زيت الكانولا

يقال إن زيت الكانولا، المصنوع من بذور نبات الكانولا المطحون، من بين أكثر الزيوت الصحية للطهي، حيثأنه يحتوي على أدنى محتوى للدهون المشبعة مقارنة بغيره من الزيوت، ويُنظر إليه كبديل صحي غني بالدهون غير المشبعة الأحادية ويحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3، ويمكن استخدامه لأغراض القلي والتحمير.

إقرا أيضا:  أهم فوائد زيت الثوم الصحية
افضل الزيوت للجسم
افضل الزيوت للجسم

زيوت طبيعية مفيدة للجسم

زيت الزيتون

ومن افضل الزيوت للجسم زيت الزيتون، إذا كنت تتناول زيت الزيتون بإنتظام، فإنك تستهلك الدهون غير المشبعة الاحادية التي سوف تساعدك على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الثدي، وهذا ربما بسبب ارتفاع نسبة الدهون غير المشبعة الاحادية التي تخفض من نسبة الكوليسترول.

زيت نخالة الأرز

يتكون زيت نخالة الأرز من الطبقة الخارجية من حبة الأرز، ويحتوي زيت نخالة الأرز على مادة كيميائية تسمى الأوريزانول وهي جيدة للكوليسترول، وإنه غني بالدهون غير المشبعة الأحادية ويحتوي على قدر لا بأس به من الدهون غير المشبعة المتعددة، وكلاهما نوع جيد من الدهون.
أعلى النموذجأسفل النموذج

إقرا أيضا:  معلومات هامة عن الحجامه

زيت الأفوكادو

غني جدًا بالدهون غير المشبعة الأحادية وهي طريقة جيدة للحصول على فيتامين E في وجباتنا الغذائية، فقط تذكر أن تقوم بتخزينه بشكل صحيح، لأنه يمكن أن يفسد بسهولة.

زيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الغنية بالدهون غير المشبعة ولكن لا يجب تسخينه لفترة طويلة، ويحتوي زيت السمسم أيضًا على المغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والحديد وفيتامين B6

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل البليلة المصرية باللبن
التالي
فوائد فاكهه السفرجل الصحية