الشك بين الزوجين

كيف يفكر الرجل الخائن

كيف يفكر الرجل الخائن

نبذة عامة

تتعدد أفكار الرجل الخائن وتتمركز أفكار الرجل الخائن بأنه يحب النساء ولا يكتفي بامرأة واحدة، وفي معظم الأوقات، وبالأخص في البداية، لا تهتم الزوجة بما يجول في خاطر زوجها الخائن، وذلك الأمر الطبيعي لها أن تكون مطمئنة ناحية زوجها، فلا تهتم الزوجة المخدوعة في البداية بما يدور في ذهن زوجها، ولكنها سوف تنشغل وقتها بالجرح العميق الذي تسبب فيه تجاهها، ولكن يجب أن نعرف ما هي الأسباب الذي تجعل الرجل يقبل على خيانة زوجته، وما الإحساس الذي يشعر به بعد خيانته لزوجته، فمن خلال ذلك المقال سوف نوضح كل ما يلزم معرفته، حول خيانة الرجل لزوجته.

إقرا أيضا:  الشك بين الأزواج أسبابه ومظاهره

أسباب وراء الرجل الخائن

ترجع الخيانة لعدة أسباب منها:

  • الزوج التعيس: تعد التعاسة من أهم الأسباب التي تجعل الزوج يقبل على خيانة زوجته، وليس من الضروري خيانة الزوج التعيس أسباب جنسية، بل أنه يفضل الهروب بأي أسلوب من حياته الزوجية التعيسة، ومعظم الرجال يعتقدون أن سبب التعاسة هي الزوجة، ويعتقدون أيضًا أن التعاسة سوف تنتهي على يد امرأة أخرى، ويضع الزوج التعيس لنفسه مبررات كثيرة، يحاول إقناع نفسه بها، فمنها أن يستحق من هي أفضل من زوجته، أو الانتقام.
  • الزوج النزيه: وهذا النوع من الرجال الذي يتمتع بأخلاق حميدة، وهو ما يفضل أن يكون الإخلاص والوفاء من أهم مبادئه، ولكن من الممكن أن يقع في فخ الخيانة في وقت ضعف، أو في حين وجود بعض المغريات في وقت به ضغوط عليه مختلفة، ففي ذلك الوقت وعند الوقوع في الفخ، لا تنفعه نزاهته.
  • الرجل الذي يكون بطبعه نسونجي: وذلك الزوج، تكون الخيانة لديه مرضًا قهريً، لا يمكن التغلب عليها، والزوج النسونجي لا يتوقف على شيء، بداية من الخيانة بالنظر، حتى الخيانة بالعلاقة الجنسية التامة، ولا يبرر خيانته، حيث أنه يكون متصالحًا جدًا مع نفسه، ولا يريد تغير طبيعته نحو الخيانة.
  • ملء وقت الفراغ: يرى بعض مستشاري العلاقات الأسرية، أن الزوج الذي يقبل على الخيانة، ماهو سوى ملء أوقات فراغ يمر بها، فمن الممكن أن يكون ذلك الفراغ في نفس العلاقة ذاتها، مثل الخلافات الزوجية، أو الإحساس بالملل.
أسباب وراء الرجل الخائن
أسباب وراء الرجل الخائن

إحساس الرجل الخائن

يختلف شعور الخائن بعد خيانته من شخص لآخر، فمنهم من يشعر بالذنب والندم، ومنهم من يضع مبررات لنفسه، ليرضى ذاته، فيكون معتاد على الخيانة، ومنهم من يقنع نفسه أنها المرة الأخيرة.

إقرا أيضا:  علاج الشك بين الزوجين

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  الشك: كيف أتخلص من شكوك زوجتي بي
إقرأ أيضا:ما هي اهم اسباب شك الرجل بزوجته
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
علاج غثيان الحمل في رمضان
التالي
ما هي فوائد بذور البطيخ المحمصة