كيف تختارين تسريحات الشعر المناسبة

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 19 يناير 2020
كيف تختارين تسريحات الشعر المناسبة

تسريحات الشعر حسب شكل الوجه

تسريحات الشعر هامة جدا لانها يجب ان تلائم شكل الوجه، وكذلك يجب أن تكون تسريحات الشعر ملائمة لطبيعه الشعر أيضاً سواء كان ناعم أو مجعد ويجب عليكِ ان تعرفي امران هامان وهما نوع الشعر وطبيعته وكذلك شكل وجهك من اجل اختيار القصة أو التسريحة المناسبة لأنواع الشعر، حيث انها تختلف وتتنوع بين الجاف والخشن والمجعد والناعم.

  • الوجه الدائري

 يجب تجنب تسريحات الشّعر التي تتميز بالطول المتساوي، ويجب عمل تسريحه ذات تدرجات في الشعر، ويجب ان يكون الشعر أطول من الذقن وذلك لأنه يساعد في كسر شكل دائرية الوجه، كذلك يمكن عمل التسريحات ذات الغره القصيره او ذات الفرق الجانبي.

  • الوجه المربع
إقرا أيضا :  فوائد زراعة الشعر وأضرارها

صاحبات هذا الوجه تتناسب معهم الغرة، كما ايضا تناسبهم قصات الشعر المتدرج.

  • الوجه القلب

 هذا الشكل تناسبه الكثير من القصات ومنها الغره، ويجب ان تكون التسريحه انعم من اجل ان تكون أنسب لذا يجب تجنب التسريحات الكثيفه او البريه.

  • الوجه الطويل

 تناسبهم دائما القصات التي بها تدرجات حول العينين، وكذلك الوجنتين والذقن لانها تخفف من طول الوجه، وكذلك الغرة المتدرجة تكون مناسبة، كذلك يجب على صاحبات الوجه الطويل عدم جعل شعرها يتعدى مستوى الصدر، وكذلك تجنب التسريحات الناعمه بل يجب إضفاء نوع من الحجم للشعر.

  • الوجه البيضاوي
إقرا أيضا :  وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر

 بحسب آراء خبراء تصفيف الشعر فهو أفضل شكل من أشكال الوجوه وهو مناسب للكثير من تسريحات الشعر المتعددة، ولكن يجب عند قص الغره فإنها تكون غير مناسبة لصاحبات الوجه البيضاوي.

تسريحات الشعر حسب طبيعته

  • الشعر المتموج

 يجب على صاحبات الشعر المموج تجريب القصات المتدرجة لان القصه ذات المستوى الواحد تجعل من الشعر وكأنه كثيف جدا.

  • الشعر الخشن

 يجب على صاحبات الشعر الخشن ان تختار التسريحات بدقة، من أجل اختيار تسريحة تكون محترفه وجميله، وذلك حيث أن عمل التسريحات الطويلة تخفف من ظهور كثافة الشعر، وتضفي عليه لمسات جذابة وطبيعية، فإذا كان شعرك مجعد جدا يجب تجنب التسريحات القصيرة جدا حيث ان الشعر يبدو مظهره ثقيلا.

  • الشعر الناعم
إقرا أيضا :  فوائد ماء البصل للعين والشعر

 اذا كان شعرك رقيق وناعم لا يجب اختيار القصات المتدرجة لأنها تزيد الحجم ،وكذلك يجب تجنب تسريحات التمليس لأنها تزيد الشعر ضعفا، وتمنحك مظهرا بشعر خفيف ورقيق اكثر.

تسريحات الشعر
تسريحات الشعر

عليك أن تستشير اصحاب الخبرات من خبراء قص الشعر، لانهم اكثر الاشخاص الذين لديهم خبره كبيره بشكل القصات التي تتناسب مع طبيعة الشعر وشكل الوجه، حتى تقومي بعمل تسريحة شعر تكون أكثر جاذبية وجميله وذات شكلا ملائما وجميلا.

المصادر والمراجع

16 مشاهدة