التكنولوجيا

كيفية معرفة سرعة الانترنت

كيفية معرفة سرعة الانترنت

 سرعة الانترنت

ظهر في الأواني الاخير مواقع كثيرة و تطبيقات وبرامج لكيفية معرفة سرعة الانترنت ، لذلك سوف نوضح في المقال كيفية معرفة سرعة الانترنت لأن بطئ الانترنت يسبب القلق لكثير من الناس. 

 معرفة سرعة الانترنت عن طريق مواقع مخصّصة

هناك العديد من البرامج والتطبيقات سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف المحمول، هذه البرامج أو التطبيقات تعمل على معرفة سرعة الإنترنت ويمكنك استخدام هذه المواقع من خلال الخطوات التالي:

-
  • اختيار أحد البرامج من المواقع  الموثوق فيها في معرفة سرعة الإنترنت و أيضا اختيار التطبيقات الموثوق فيها التي تقوم بتثبيتها على الهاتف المحمول، وذلك لتجنب تعرض الهاتف للهكر أو يصيبه بعض الفيروسات.
  • بعد أن تقوم باختيار الموقع المناسب، وأن تقوم بتسجيل الدخول علية يجب إتباع الخطوات التي سوف تظهر أمامك على الشاشة للقيام  بالاختبار سرعة النت.
  •  عند الانتهاء من الاختبار سوف توضح  النتيجة أمامك على الشاشة.
  • يجب عليك بعد كل اختبار أن تقوم بحفظ صور نتيجة الاختبار كي تتابع سرعة الانترنت على الجهاز وهناك أيضا مواقع كثيرة تقوم بحفظ صور النتائج.

إستخدام أوامر دوس DOS

إستخدام أوامر دوس DOS
إستخدام أوامر دوس DOS

يقوم هذا الأمر بـ معرفة سرعة الانترنت عندما يكون الإنترنت بطيء للغاية وغير قادر على تحميل أي شيء، ويعتبر هذا الأمر من أسهل الأوامر ويجب اتباع. بهذه الخطوات التالية كي تقوم بإستخدامه.

  • البحث عن التطبيقات أو البرامج النشطة التي تحتاج الكثير من الإنترنت ويجب علينا إغلاقها.
  •  قم بالضغط على كلمة Start  في لوحة المفاتيح وسوف يقوم بفتح شاشة التشغيل.
  •  قم بكتابة cmd  في المكان المخصص للتشغيل Run ثم قمت بالضغط على كلمة enter لتوجيه الأمر. 
  • قم  بكتابة كلمة ping  بالإضافة إلى أي لينك والانتظار دقائق وسوف يقوم بعمل اختبار السرعة.

كيفية معرفة سرعة الانترنت

يمكنك معرفة سرعة الإنترنت في نظام التشغيل ويندوز عند قيامك بالخطوات التالية، قم بالضغط كليك يمين، على علامة الواي فاي الموجودة في نهاية الشاشة  ثم الضغط على كلمة Open Network and Sharing Center التي تعني. مركز الشبكة والمشاركة.

إقرا أيضا:  كيف أوصل هاتف سامسونج بالتلفزيون

ثم نقوم بالضغط على علامة الواي فاي سوف تفتح شاشة جديدة، سيقوم فيها بعرض سرعة الإنترنت الحالية، كما يمكنك الضغط على كلمة التفاصيل لمعرفة المزيد عن سرعة الإنترنت، حيث أنه تظهر السرعة بالميجا بايت في الثانية .

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  مواصفات سامسونج Galaxy S 20 Ultra 5G

السابق
طرق للتخلص من فيروس Recycler
التالي
اوامر run لتنظيف الجهاز من الفيروسات