اضرار شبكة الواي فاي على جسم الانسان

اضرار شبكة الواي فاي على جسم الانسان

 شبكة الواي فاي

أصبح الإنترنت عامل أساسي في حياتنا اليومية، فهو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التواصل مع جميع أصدقائك في مختلف الأوقات وفي جميع بلاد العالم والحصول على جميع المعلومات التي تريدها، و إنتشار الخبر في لحظة واحدة، وبالرغم من هذه الإيجابيات يوجد العديد من السلبيات، ومن أخطر هذه السلبيات هي أضرار شبكة الواي فاي Wi_Fi على جسم الإنسان  والأضرار ليست أضرار جسمانية فقط ولكن اضرار نفسية أيضا قد تصل هذه الأضرار إلى مرحلة إدمان الإنترنت، وسوف نوضح لكم في السطور القليلة التالية ما أضرار شبكة الواي فاي Wi_Fi على جسم الإنسان ونصائح لجنب هذه الأضرار.

اضرار شبكة الواي فاي الجسمانية

التأثير على الجهاز العصبي: تقوم أضرار شبكة الواي فاي والإنترنت عموما والأجهزة الإلكترونية بالتأثير على الجهاز العصبي، والتي قد تؤدي إلى أعراض الخمول والكسل والإرهاق وعدم القدرة على أداء النشاط اليومي، ومثل هذه  الأجهزة الإلكترونية الراديو التلفزيون والكمبيوتر والهاتف المحمول، قد تؤثر بالسلب لأنها تصدر إشعاعات تؤثر على الجهاز العصبي.

التأثير على الأطفال:  أثبتت بعض الدراسات أن الأجهزة الإلكترونية وإدمان الإنترنت و شبكة الواي فاي يؤثر على الأطفال، نتيجة الأشعة الناتجة عنه وتقوم إصابة الطفل بسرطان الدم،  ويقوم بإصابة بعض الأشخاص البالغين بنقص في المناعة.

نصائح لتجنب اضرار شبكة الواي فاي 

نصائح لتجنب اضرار شبكة الواي فاي 
نصائح لتجنب اضرار شبكة الواي فاي
  • يجب عليك أن تقوم بفصل الراوتر نهائيا قبل النوم، و وضع جميع الأجهزة الإلكترونية مثل  الهاتف المحمول والكمبيوتر والتلفزيون خارج غرفة النوم، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق نتيجة الإشاعات التي  تخرج من الأجهزة الإلكترونية.
  • اشارت بعض الابحاث ان المرأة الحامل والأطفال هم أكثر الأشخاص عرضة إلي أضرار شبكة الواي فاي Wi_Fi على جسم الإنسان وذلك نتيجة الإشعاعات الضارة التي تخرج من الاجهزة الالكترونية.
  • تجنب استعمال الهاتف المحمول في كثير من الأماكن، مثل محطات البنزين والمصاعد وعند صعود الطائرة.
  • تجنب استعمال السماعات التي توضع على الأذن مباشرة،  نتيجة تأثيرها السلبي على الأذن.
إقرا أيضا :  مميزات تطبيق Tangi أحدث تطبيق اجتماعي

حيث ذكر في كثير من الأبحاث أن أضرار الأجهزة الإلكترونية وخاصة شبكة الواي فاي على جسم الإنسان أضرار نفسية، ومنها الاكتئاب وتؤدي في بعض الأحيان إلى الانتحار بسبب الاكتئاب الشديد، لذلك قد قمنا بذكر ما هي أضرار شبكة الواي فاي على جسم الإنسان، وكما ذكرنا بعض النصائح التي يجب اتباعها لكي نتجنب أضرار شبكة الواي فاي وتوخي الحذر عند التعامل مع الأجهزة الإلكترونية وخاصة مع الأطفال.هذه من النصائح لتجنب اضرار شبكة الواي فاي.

المصادر والمراجع