كيفية معرفة رقم المتصل عن طريق الإنترنت

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 6 فبراير 2020
كيفية معرفة رقم المتصل عن طريق الإنترنت

معرفة رقم المتصل

معرفة رقم المتصل عبر الإنترنت من الأمور التي تثير الاهتمام بشكل كبير، خصوصًا عند تلقي مكالمات هاتفية مزعجة من المتصلين بشكل متكرر، ومعرفة هوية المتصل تعد من المميزات التي تتواجد على الهواتف، وتنتشر على نطاق واسع، واليوم مع التقدم التكنولوجي خاصة في الشبكات اللاسلكية والاتصالات عبر الإنترنت يمكننا معرفة رقم المتصل عبر الإنترنت بسهولة كبيرة جدًّا.

طرق معرفته عبر الانترنت

  • يعتبر موقع تروكولر من المواقع التي تتيح للأشخاص إمكانية معرفة هوية المتصل عبر الإنترنت، أو الهوية الخاصة به من خلال البحث عن الأرقام المجهولة التي كررت الاتصال، لأنه عند كتابة الرقم على هذا الموقع فإنه يقوم بإظهار جميع البيانات التي تخص اسم صاحب هذا الرقم.
  • هناك بعض البرامج الحاسوبية التي تتمكن من تتبع الهاتف الجوال، وتسجيل جميع المكالمات الواردة، وهذه البرامج تتمكن من الكشف عن جميع المكالمات المقيدة، أو المحجوبة، كما أنه يمكن وضع جميع المتطفلين على القائمة السوداء.
  • يمكن كتابة الأرقام المجهولة التي تقوم بالاتصال، والبحث عنها في محركات البحث داخل الإنترنت، وهذا الأمر يساعد كثيرًا في الكشف عن المكالمات المجهولة، و الأرقام التي تتصل، وتكون غير مسجلة، كما أن هذا الأمر يمكن الحصول على بعض المعلومات الأخرى، ومن أهم هذه المحركات محرك جوجل، وياهو.
إقرا أيضا :  كيف أوصل هاتف سامسونج بالتلفزيون

تطبيقات تساعد على معرفة رقم المتصل 

تطبيقات تساعد على معرفة رقم المتصل 
تطبيقات تساعد على معرفة رقم المتصل
  • Truecaller

هذا التطبيق يوفر جميع التفاصيل التي تخص الأرقام المتصلة، مثل عنوان الشخص، واسمه، ومن خلاله يمكن بسهولة كبيرة جدًّا حجب جميع المكالمات الغير مرغوب بها. 

  • Mr. Number
إقرا أيضا :  ماذا تعني كلمة المرور

هذا التطبيق لا يتمكن فقط من حجب المكالمات الغير مرغوب فيها، وإنما يقوم أيضًا بحجب الرسائل، كما أنه يعمل على توقيف المكالمة الاحتيالية، ويحدد المكالمات المجهولة.

  • Caller ID

يوفر هذا التطبيق الكثير من التفاصيل عن أي رقم يقوم بالاتصال، كما أنه يحتوي على مليارات من أرقام الهواتف المحمولة من جميع مناطق العالم، ويوجد على قاعدة البيانات التي تخصه جميع الأرقام، ويمكن نقل الأرقام الغير مرغوب بها إلى القوائم السوداء.

  • Showcaller
إقرا أيضا :  خطأ في تحليل الحزمه

يعتبر من أسهل البرامج المستخدمة في منع المكالمات التي لا يرغب المستخدم في وصولها إليه، ويحدد جميع المكالمات الواردة، ويمكن من خلاله معرفة جميع تفاصيل المتصل، لأنه يمتلك قاعدة بيانات كبيرة من كافة أنحاء العالم.

  • Hiya

يعد هذا من أفضل التطبيقات التي تساعد على معرفة رقم المتصل ، فهو يلبي جميع الاحتياجات في التعرف على هوية المتصل، كما أنه يتمكن من تحديد البريد المزعج، والمكالمات الواردة من خلال ضغطة واحدة. 

المصادر والمراجع

16 مشاهدة