الوزن المثالي

كيفية علاج النحافه بالتمر

كيفية علاج النحافه بالتمر

علاج النحافه بالتمر من أفضل العلاجات لمشكلة النحافة، و علاج النحافه بالتمر يقدم للجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، و تُعرف النحافة بنقص الوزن عن معدّله الطبيعي، حيث يرافقها مشكلة نقص الفيتامينات، وعدم القدرة على مقاومة الأمراض، يعتبر التمر من أجود أنواع الفاكهة وأقدمها المزروعة على الأرض، وهو قادر على معالجة النحافة لاحتوائه على كثير من الفسفور والكالسيوم.

علاج النحافة بالتمر

  • يحتوي التمر على عناصر مهمة، والتي تتمثل في المنجنيز والزنك والأملاح المعدنية، وغني بالكالسيوم المفيد للعظام، الفسفور، وكذلك نسبة من السكريات العالية و السعرات الحرارية والدهون المفيدة في زيادة الوزن.
  • تسخين التمر لعلاج النحافة، استخدم التمر في عدة وصفات لعلاج النحافة، حيث يتم تسخينه في بعض الزبد الفلاحي الطبيعي، ويضاف إليه حبات السمسم الذهبي الغنية بالدهون والزيوت الصحية التي تعمل على زيادة وزن الجسم عند تناولها بانتظام.
  • التمر بالحليب في علاج النحافة، ويتم إضافة التمر الخالي من البذور تمامًا على الحليب كامل الدسم، مع إضافة ملعقتين من العسل الأبيض فيصبح خليطاً مفيداً.
إقرا أيضا:  خمس نصائح للتخسيس في الشتاء

طرق علاج النحافه بالتمر

يمكن تناول التمر صباحًا أو مساء أو على فترات معينة، ويتم ذلك عن طريق تناول 7 تمرات في اليوم مع كوب من الحليب الدسم، أو يتم نقع الحليب مع التمر ثم شربه ليكون ذلك علاج النحافة.

  • فيتامين “ب “، ويحتوي التمر على كثير من الفيتامينات وأشهرها هو فيتامين ب والتي تساعد الجسم على الاستفادة من الطاقة والبروتين في الغذاء، فيعمل على زيادة وزن الجسم.
  • دبس التمر، ويساعد أيضاً دبس التمر على علاج النحافة، حيث يتم وصفه لعلاج فقدان الشهية، ويتم تناوله مع اللبن أو القشطة أو مع الماء، وذلك عن طريق إذابة 3 ملاعق من دبس التمر في كوب من الماء أو يمكن استخدامه في التحلية بدلا من السكر.
علاج النحافه بالتمر
علاج النحافه بالتمر
  • التمر وحبة البركة، ويعمل زيت حبة البركة مع التمر على زيادة وزن الجسم، حيث يتم إضافة كل من التمر خالي البذور تمامًا مع ملعقة واحدة من زيت حبة البركة وملعقة عسل وكوب من اللبن ويتم وضع ذلك في الخلاط، ثم شرب هذا الخليط صباحًا ومساءًا لكي يساعد على التخلص من النحافة وزيادة الوزن بشكل سريع جداً.
  • التمر والزنجبيل والحليب، يتم مزج التمر خالي البذور مع الحليب، والزنجبيل، وذلك بإضافة كمية قليلة من الماء إلى الحليب وتسخينه قليلاً، وأثناء ذلك يتم إضافة الزنجبيل والتمر وتركه حتى يبرد ثم وضعه لمدة يوم كامل في الثلاجة لنقع المكونات معاً، وشرب ذلك الخليط يعطي نتائج جيدة في زيادة الوزن.
إقرا أيضا:  كيفية الحصول على جسم متناسق

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد العسل للجسم والصحة
التالي
طريقة تحضير نسكافيه شهي