فوائد الاغذية

فوائد ماء الزعتر للتنحيف وصحة الجسم

فوائد ماء الزعتر للتنحيف وصحة الجسم

فوائد ماء الزعتر

يوجد ماء الزعتر في متاجر استهلاك العقاقير الطبية الطبيعية على هيئة مشروب مركز، ويتم صنع ماء الزعتر على يد فئة مختارة من علماء الطب البديل فهو يحفظ في علب محكمة الإغلاق أو مرطبانات، عن طريق وضع ورق الزَعتر فوق بعضها بترتيب وبين كل ورقة والأخرى يتم وضع كمية جيدة من السكر وضغطها بإحكام، ويتم بعد ذلك حفظ العبوة في أشعة الشمس لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع حتى يبدأ سائل كالماء بالظهور، وتتبع تلك الخطوة خطوة أخرى ألا وهي تصفية الماء المستخلص (ماء الزَعتر) من الورق ويكون جاهز لاستخدامه في علاج أمراض كثيرة وحالات مرضية شديدة، لكن ليست تلك الطريقة الوحيدة لتحضير مستحضر ماء الزَعتر فالبعض يصنعه عن طريق نقعه لدقائق في الماء المغلي ولا تقل تلك الدقائق عن عشر دقائق ثم يتم تصفية ذلك المنقوع ومن الممكن استهلاكه بعدها مباشرة.

إقرا أيضا:  فوائد فاكهة الافوكادو للجسم

طريقة شرب ماء الزَعتر للتنحيف

  • إذا أراد المرء أن يقلل من وزنه بشكل طبيعي فيمكنه تناول ماء الزَعتر، ماء الزعتر يساعد على حرق الدهون في أماكن عديدة مثل منطقة البطن ومنطقة الأرداف ومنطقة الكرش، فذلك لاحتوائها على خصائص تجعل من عملية التمثيل الغذائي سريعة، والاستقلاب في الجسم تجعل منه سريعا أيضا وبالتالي تتم عملية حرق الدهون بأسرع ما يمكن ويتخلص الجسم أيضا من سعراته الحرارية التي لا يحتاجها وتمثل زيادة وحمل ثقيل عليه.
  • ويتم تناول ماء الزَعتر من خلال أخذ مقدار ربع كوب منه وإضافة ثلاثة أرباع الكوب المتبقي من الماء النقي أو عصير الفواكه التي تساعد في حرق الدهون كالليمون أو العسل ويمكن تناول عصير الجريب فروت أو الكيوي، ويتم المواظبة على تناول ذلك المشروب قبل الإفطار مرة واحدة بصفة يومية.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الحامض وأضراره

فوائد شرب ماء الزعتر

فوائد ماء الزعتر للتنحيف وصحة الجسم
فوائد ماء الزعتر للتنحيف وصحة الجسم
  • يحسن وينشط شرب ماء الزعتر الدورة الدموية في جسم الإنسان.
  • يساعد شرب ماء الزَعتر في تعزيز وتحسين وتقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.
  • يساعد مشروب ماء الزَعتر مرضى السكري حيث يضبط معدل السكر في الدم.
  • يساهم شرب ماء الزَعتر الجسم فهو يدر البول.
  • يخلص الجسم من السموم والديدان ويطهر الجهاز الهضمي ويحسن من أدائه، ويعالج عسر الهضم، كما أنه يزيل غازات الأمعاء والمعدة وهذا لاحتوائه على الثيمول.
  • يزيل البلغم من الحلق والجسم بصفة عامة، كما أنه يعالج التهابات الشعب الهوائية، كما أنه يعالج نزلات البرد والسعال والربو.
  • يساهم ماء الزعتر في تهدئة آلام الأسنان، والتقلصات وآلام البطن فهو يسكن ويهدئ الألم بصفة عامة.
  • يطهر الفم ويعقمه.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الخزامى وأضراره

المصادر والمراجع

 Health Benefits of Thyme

-

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير ودلالات حلم الكعبة في المنام
التالي
أسباب وأعراض الالتهابات الرئوية