فوائد شاي عشبة الكركديه

كتابة: فاطمة أحمد - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2019
فوائد شاي عشبة الكركديه

نبذة عامة

يطلق على شاي عشبة الكركديه اسم الشاي الحامض وهو شاي غامق اللون يميل إلى اللون الأحمر وطعمه لاذع، ويتميز شاي عشبة الكركديه بالسعرات الحرارية المنخفضة ويفضل البعض شربه أما باردا أو ساخنا حسب الرغبة وأثبت الدراسات أنه يحتوى على فوائد عظيمة في صحة الجسم ونشاطه غير انه لا يحتوى على مادة الكافيين

فوائد شاي عشبة الكركديه

  • أثبتت الأبحاث أن شاي الكركديه له القدرة على خفض ضغط الدم وقد يؤدي شرب الشاي إلى انخفاضه ١٠ مرات كما أنه يعمل على حماية القلب والأوعية الدموية.
  • يعتبر شاي الكركديه من أنواع المشروبات الغنية بفيتامين سى ويحتوى على العديد من أنواع الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي حيث أن شاي الكركديه يعمل على علاج الالتهابات والقضاء على الجراثيم كما أنه يحمى من التعرض لنزلات البرد وأعراض الأنفلونزا.
  • يعمل شاي الكركديه على التوازن الهرموني الذي يعمل على علاج الأوجاع المصاحبة لأعراض الدورة الدموية كما أن الدورة تكون مصحوبة بالشعور بالاكتئاب ونزول كمية من الدم كثيرة بسبب الاضطراب النفسي.
  • يعمل شاي الكركديه على تحسين عمليات الهضم لأنه يساعد في سهوله حركه الأمعاء وزيادة مرات خروج البول وتعدد مرات التبول وذلك لأنه يحتوى على مادة تعمل على إدرار البول ولهذا السبب يؤدي شرب شاي الكركديه إلى التخلص من الوزن الزائد كما أنها تحمي من التعرض بسرطان القولون.
  • أكدت بعض الدراسات أن شاء الكركديه يعمل على زيادة طول العمر وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة كما أنه يعمل على المحافظة على جميع أعضاء الجسم والصحة.
إقرا أيضا:  فوائد مكسرات اللوز الصحية

فوائد شاي عشبة الكركديه للضغط

  • من المعروف دائما أن زيادة ضغط الدم يؤدي إلى تعب القلب بشكل زائد كما يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بتجلط شرايين القلب لذلك ينصح الأطباء بشرب الكركديه يوميا لأنه يعمل على خفض ضغط الدم كما أثبتت الدراسات أن شاي الكركديه له القدرة على انخفاض ضغط الدم الانبساطي والانقباض كما أنه يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية لذلك يجب الإكثار من تناوله.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد بذور الكوسا

فوائد شاي عشبة الكركديه للحماية من السرطان

  • اثبت الدراسات أن الكركديه يحتوى على مركب البوليفينول المضاد للسرطان والتي له فاعلية كبيرة على القضاء علية كما أنه يساعد على تقليل انتشار الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم كالدم والفم والبروستاتا والمعدة ولكن كل فتره يجرى العديد من الدراسات لتأكيد فاعلية هذه الأسباب.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الفول الاخضر

أضرار شاي عشبة الكركديه

فوائد شاي عشبة الكركديه
فوائد شاي عشبة الكركديه
  • يجب عدم تناول الكميات الكبيرة من شاي الكركديه لأنه يعمل على الإصابة بتليف الكبد.
  • يجب على المرضى الذين يتناولون الأدوية إبلاغ الطبيب فورا عند تناول شاي الكركديه لأنه سوف يؤثر عليه مع تناول الأدوية وتداخلها مع بعضها.
  • يجب على المرأة الحامل و المرضعة الابتعاد عن شرب الكركديه لأنه يسبب أثار جانبيه في المعدة والغازات والإمساك والغثيان والتبول والصداع.

المصادر والمراجع

8 Benefits of Hibiscus Tea

22 مشاهدة