فوائد الاغذية

فوائد بذور الشيا للأطفال

فوائد بذور الشيا للأطفال

فوائد بذور الشيا للأطفال وللمرضعة

فوائد بذور الشيا للأطفال كثيرة ومتعددة، ومن أبرز فوائد بذور الشيا للأطفال أنها تحتوي على كثير من البروتينات التي تساعد في كثرة الحليب لدي د يتمتع به رضيعها لأنها بتناول الغذاء هو يتمتع به، لذلك سنوضح فوائد بذور الشيا للمرضعة.

  • تقوية الجهاز المناعي، حيث أن بذور الشيا بها مضادات أكسدة تعمل علي تقويه الجهاز المناعي في جسم الإنسان، فإنها تعمل علي أكسدة السموم والبكتريا الضار داخل جسم الإنسان، فإنها مفيدة جدا عند تناول الأم المرضعة لها تفيدها وتفيد طفلها أيضا لما تنتجه من تقوية المناعة.
  • وقاية من أمراض القلب، تحتوي بذور الشيا علي أحماض الاوميغا 3 الدهنية التي تقلل من التعرض لأمراض القلب المزمنة ولذلك تفيد الأم المرضعة وللرضيع عند تناولها أنها تقوي الأوعية الدموية للقلب.
  • تقوي العظام والمفاصل، أن الطفل يستفاد من تناول بذور الشيا حيث أنها يوجد فيها العديد من الفسفور والماغنسيوم والكالسيوم التي تنزل للطفل على هيئة سائل يرضع منها، لذلك تعمل علي تقوية عظم الرضيع والمرضعة لتناولها كل هذه المواد المغذية.
إقرا أيضا:  أهمية الكوارع للجسم وأضرارها
فوائد بذور الشيا للأطفال
فوائد بذور الشيا للأطفال

فوائد بذور الشيا للرضيع

  • تنمي دماغ الطفل الرضيع، حيث أن بذور الشيا تحتوي علي كميه من البروتينات التي يسهل هضمها والاستفادة منها لذلك تعمل علي تقوية الطفل وتقوية دماغه، حيث انه يجب على الأم تناول معلقة أو معلقتين فاليوم كل تكون ملمة بهذه الفوائد.
  • تحافظ على الوزن الصحي، تخرج الأم المرضعة من الولادة وهي بها الكثير من الترهلات والانتفاخات فأنها تحتاج إلى تناول عناصر مفيدة تساعدها على نقص الوزن والتخلص من الترهلات، فهذا يتمثل في تناول زبده الشيا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي ليس بها سعرات عالية وتساعد على الشعور بالشبع.
  • بذور الشيا تحتوي على الكثير من الكالسيوم الذي يبني الأسنان والعظام للطفل، وتحتوي علي الكثير من المعادن التي تفيد الجسم والعقل.
  • زبده الشيا تحافظ على اللياقة الخاصة بها، تحتوي بذور الشيا على مادة تسمى بالمادة الهلامية التي تساعد عند تناول بذور الشيا مع الماء تساعد علي سهولة الهضم ولذلك تأخر الشعور بالجوع.
  • تعمل بذور الشيا على التخلص من الوزن الزائد لاحتوائها على الالفا الأوليك الذي يعمل على نحت الجسم من الدهون.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار شرب الشاي الاخضر

المصادر والمراجع

-

السابق
ما هي بداية أعراض الحمل
التالي
فوائد مشروب البابونج الصحية