التغذية

فوائد الكورن فليكس للأطفال

فوائد الكورن فليكس للأطفال

نبذة عامة

الكورن فليكس هي وجبة تقدم للأطفال وله باع كبير بين كثير من الثقافات المتنوعة والمتعددة، إضافة إلى أن الكورن فليكس يعد فطور لذيذ يمد الجسم بالطاقة ويعطيه إحساس الشبع، والكورن فليكس يتميز بأنواعه المختلفة، حيث يوجد منه الملون بأصباغ الفواكه المتعددة النكهات، وكورن فليكس بنكهة العسل، وكورن فليكس مصنوع من رقائق الشوفان والقمح، وأيضا يوجد كورن فليكس بالقرفة والزنجبيل، وقد يفضل تناول كورن فليكس بأن تضيف الحليب، أو لبن الزبادي، أو فواكه، أو مكسرات، أو يمكن تناوله كما هو عليه كمقرمشات، والكورن فليكس من حبوب الذرة التي تم تجفيفها وتحميصها بإضافة نكهات أو طعوم صناعية جاءت من الفواكه، أو المكسرات، أو العسل، أو نكهات كالقرفة وغيرها.

إقرا أيضا:  فوائد حبوب جنين القمح

فوائد الكورن فليكس

تتعدد أهمية تناول الكورن فِليكس وفوائده للأطفال وهي:

-
  • يمد الجسم بالقدرة على مزاولة اليوم بإعطائه الحيوية والنشاط.
  • يمكن أن تشعر بالشبع بإحساسك وأن المعدة قد امتلأت.
  • يفيد في المحافظة على جسم مثالي إن تم تناوله بدون محليات صناعية.
  • يسمح بظبط نسبة السكر في الدم لدى الأطفال وأيضا للكبار.
  • الكورن فليكس يمكنه أن يجمع المركبات الهامة واللازمة لصحة جسم الطفل مما يؤدي إلى زيادة معدل الهضم بشكل جيد.
  • يمكن للكورن فليكس أن يعطي للجسم القيمة الهامة في يومه، لذلك تعد من الأطعمة المفضلة في اختيارها لمن يتمتعون بوزن زائد لقلة سعراته الحرارية
  • يتميز الكورن فِليكس بأنه وجبة مثالية للإفطار لدى الأطفال، حيث يعطيهم الطاقة والنشاط لبدء يومهم بدون كسل.
  • علاوة على ذلك عند إضافة اللبن أو لبن الزبادي تكون الفائدة كبيرة للطفل، حيث الكالسيوم والمعادن الهامة لصحة الأطفال.
إقرا أيضا:  الاطعمة التي تعيق فقدان الوزن

كيفية تقديم الكورن فليكس للأطفال

فوائد الكورن فليكس للأطفال
فوائد الكورن فليكس للأطفال

لما للكورن فليكس أهمية وفوائد كما تم ذكرها بالسابق، سوف نتناول أفضل الطرق في تقديم وجبة متكاملة تحتوي على عناصر غذائية وضرورية للطفل كي يستمتع بها ومنها:

  • يحبذ للأطفال تقديم الكورن فليكس بأن نضعه في طبق كبير ويتم إضافة الحليب الدفيء وإطعامه للطفل الرضيع، حيث القيمة الغذائية العالية من الكالسيوم سوف تساعد في بناء عظامه وتقوية أسنانه.
  • كذلك يمكن أن نضع الكورن فليكس في وعاء ونقوم بتحليته بعسل النحل الطبيعي، وإضافة بعض قطع الفاكهة المجففة أو الطبيعية التي يفضلها الطفل، ويقدم عند عمر الخمس سنوات.
  • أما إذا لم يرغب الطفل بتناول الكورن فِليكس مما سبق من الطرق التي أشرنا إليها، يمكن أن نصنع طبق مختلف ومميز للكورن فِليكس من خلال وضع ملعقة من الزبدة في طاسة حتى تمام الذوبان وبعد ذلك نضع شوكولاتة وتكون مقطعة إلى قطع صغيرة على الزبدة، ثم تقلب حتى تذوب قطع الشيكولاتة وذلك على نار هادئة، ثم نضع عليهم كوب من اللبن وتترك حتى التجانس، ثم تقدم باردة.
إقرا أيضا:  طرق حفظ النعناع الأخضر

المصادر والمراجع

Corn flakes facts and benefits

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية آية الكرسي في الحلم
التالي
أعراض التهاب غضروف القلب وعلاجه