التكنولوجيا

علامات تدل على اختراق الهاتف

علامات تدل على اختراق الهاتف

 اختراق الهاتف

علامات اختراق الهاتف أصبحت من الأمور الهامة، لأن كشف التجسس من الأمور التي نحتاج إليها، وخاصة عندما نشعر أن هناك بعض الأفراد يراقبوننا في كافة التحركات اليومية، و علامات اختراق الهاتف أصبح الأن من السهل جدا الوصول إليها من خلال التطورات الحديثة في عالم التكنولوجيا، وهناك البرامج التى تمكننا من إبطال، وإيقاف التجسس.

علامات تدل على اختراق الهاتف

هناك الكثير من العلامات التي تظهر على الهاتف، والتي تدل على إختراقه، وأنه يحتوي على التطبيقات التي تمكن شخص ما من التجسس على جميع ما تقوم به من الرسائل، والخدمات، والتطبيقات، ومن أهمها:

  • تعرض البطارية إلى النفاذ السريع بالشكل الملحوظ أكثر من ذي قبل
إقرا أيضا:  ما هو عنوان ال ip الخاص بالجهاز

ملاحظة هذا الأمر فقط خلال إستخدام الهواتف الجديدة، لأنها لا تعاني من مشاكل البطاريات، إذا كنت لا تستخدم التطبيقات، والبرامج التي تستهلك البطارية بسرعة كبيرة، وتجد أن هاتفك ينفذ منه الشحن، ويظل باستمرار على الشاحن، فأن هذا الأمر يجعل من المحتمل وجود برامج التجسس على هذا الهاتف، وهي التي تساهم بشكل كبير في نفاذ الشحن.

  • عندما يتعرض الهاتف إلى السخونة الشديدة وبسرعة أكثر من المعتاد

 يحدث هذا الأمر إذا كان الهاتف الخاص بك من الأنواع التي لا تتعرض إلى السخونة الشديدة، حتى في ممارسة الألعاب لفترات طويلة، أو ممارسة بعض التطبيقات القوية، فأن هذا الأمر معناه أن هذا الجهاز به برامج التجسس، لأن هذا الأمر غير عادي.

إقرأ أيضا:مميزات تطبيق الواتساب وكيفية تشغيله
إقرا أيضا:  كيفية إستخدام جوجل ايرث 
  • عند سماع بعض تردد الصوت والتشويش خلال إجراء المكالمات

عندما تجد أن هاتفك يردد الصوت، أو تسمع بعض الضوضاء، أو التشويش عند إجراء المكالمات الصوتية، فأن هذا الأمر يكون من المحتمل أن هناك شخص ما يسمع جميع المكالمات التي تقوم بإجرائها.

  • اختراق الهاتف بعملية الروت  Root

الروت هو عملية من العمليات التي يتم برمجتها على الهاتف المحمول، حتى نتمكن من القيام بإجراء جميع التعديلات التي نحتاج إليها، و هناك بعض البرامج الخاصة في التجسس تتطلب في القيام بمهامها، ومنها وجود الروت، فإذا كنت لا تحتاج إلى تشغيل الروت على هاتفك، و قمت بإغلاقه، ورأيته مفعل، فإعلم أن هذا الهاتف قد تم إختراقه، وأنك تتعرض إلى عملية التجسس عن طريق الهاتف الخاص بك.

بعض الأعطال التي تفسد الجهاز وتدمره

بعض الأعطال والخلال التي تفسد الجهاز وتدمره
بعض الأعطال والخلال التي تفسد الجهاز وتدمره

قيام الهاتف بإجراء المكالمات دون أن تقوم أنت بهذا، بالإضافة إلى إرسال الرسائل من تلقاء نفسه، والقيام بعمليات التشغيل، واغلاقه بشكل مفاجئ بالإضافة إلى الشاشة التي تضيء رغم إختيار الوضع الخامل. 

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:مميزات متصفح انترنت اكسبلور
إقرا أيضا:  لغة الجافا
السابق
بعض النصائح لإصلاح بطارية الاندرويد
التالي
طريقة عمل المقلوبة باللحم المفروم