طريقة عمل سلطة المايونيز بالخضار

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 28 ديسمبر 2019
طريقة عمل سلطة المايونيز بالخضار

طريقة عمل سلطة المايونيز

طريقة عمل سلطة المايونيز تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل سلطة المايونيز غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

المكونات

  • 1 كوب مايونيز و2 ملعقة خل وعصير 2 ليمونة ورشة ملح و2 حبة من الفلفل الرومي و2 ملعقة زبادي كبيرة وفص ثوم مفروم و2 جزرة مبشورة وواحد كوب بازلاء و2 حبة بطاطس و1/2 ملعقة زعتر كوب فاصوليا خضراء.

طريقة التحضير

  • نقوم بسلق البازلاء والبطاطس والفاصوليا الخضراء جيدا حتى ينضجوا ثم نضع بقية الخضار مع بعضه ثم نقوم بإضافة 2 ملعقة لبن على المايونيز ثم الخضار مع التقليب ثم بعد ذلك نضع كلا من الثوم والخل والليمون والملح والكمون والفلفل والزعتر في برطمان حتى مغلقه عليهم ونرجع جيدا في تختلط جميع المكونات مع بعضها جيدا ثم نضعهم فوق الخضار.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الفول المدمس

سلطة طبقات الخضار بالمايونيز

المكونات

  • 4 كوب خس مفروم جيدا و4 كوب كريم مفروم وواحد كوب ذرة و2 حبة بطاطس و2 كوب طماطم للصلصة.
  • 1 كوب مايونيز و2 كوب لبن زبادي و2 ملعقة عصير ليمون وملعقة ملح وملعقة فلفل أبيض ملعقة زيت زيتون.
إقرا أيضا :  طريقة عمل شوربه عدس بالشعيرية

طريقة التحضير

  • نقوم بخلط كل مكونات الصلصة ثم نرص الخضراوات في طبق التقديم طبقات مع الصلصة فوق بعضها بالتبادل ثم نضع الخلطة في الثلاجة لوقت التقديم.

سلطة المايونيز مع البطاطا

المكونات

  • 4 حبة بطاطا و2 بيضة و1/2 كوب مايونيز وملعقة واحده مستوردة و1/2 كوب كريمة حامضة وبصلة مفرومة و1/2 كوب بقدونس مفروم وعصير ليمونه وملح وفلفل اسود و1/2 ملعقة برش ليمون.

طريقة التحضير

سلطة المايونيز مع البطاطا
سلطة المايونيز مع البطاطا
  • نقوم بسلق البطاطا وبعد أن تنضج نقشرها ونقطعها مكعبات كبيرة ثم نضعها في طبق واسع وتسلق البيض أيضا ونفتته فوق البطاطا ثم نقوم بخلط مكونات الصلصة المايونيز وصلصة المستردة والكريمة الحامضة والبقدونس المفروم والبصل المفروم وعصير الليمون وبرش الليمون والملح والفلفل ثم نضيفهم مع البطاطا بعد خلطها وتوضع الخلطة في الثلاجة لوقت التقديم.
إقرا أيضا :  طريقة عجينة الكريب الحلو والحادق

سلطة المايونيز والشمندر

  • 1 كيلو شمندر 1 كوب عين جمل و2 ملعقة مايونيز ورشة ملح ورشة فلفل ابيض وعصير ليمونه.

طريقة التحضير

  • نسلق الشمندر في ماء مغلي وبعد أن ينضج تماما نتركه ليبرد ثم نقشره ونبشره بالمبشرة حتى يبرد جيدا وتقطع عين الجمل أو الجوز لمربعات ونضع المكونات كلها في طبق التقديم الواسع ونضيف لهم المايونيز والملح والفلفل وعصير الليمون ونخلطهم جيدا مع بعضهم ونضعها بالثلاجة لحين تقديمها.

المصادر والمراجع

FRESH VEGETABLE SALAD

Potato Salad with Mayonnaise Recipe

22 مشاهدة