فن الطهي

طريقة عمل القرص الناشفة السادة

طريقة عمل القرص الناشفة السادة

طريقة عمل القرص الناشفة السادة

تعتبر القرص الناشفة السادة من أكثر المعجنات والمخبوزات التي يعشقها الكثير من الأشخاص وذلك لأنها تتميز بمذاقها الرائع واللذيذ وأيضا سهلة التحضير في المنزل، فما هي طريقة عمل القرص النَاشفة السادة.

طريقة عمل القرص الناشفة السادة

المكونات

  • 2 كيلو من الدقيق الأبيض وقطعه صغيره من الخميرة كيلو إلا ربع من السمنة وكيلو حليب وربع ملعقة صغيرة من السكر ورشة ملح.

طريقة التحضير

  • نقوم بتسخين السمنة على النار ويمكن أن نستبدل السمن بالزبدة ثم نقوم بإحضار إناء واسع ونضع به الدقيق ثم نضيف له السمنة أو الزبدة الساخنة ثم نقوم بخلط السمنة والدقيق مع بعضهم البعض جيدا وبعد أن تختلط مكوناته مع بعضها تماما نضع رشة ملح وربع ملعقة السكر الصغيرة والخميرة مع بعضهم في ربع كوب ماء دافئ ثم نضعها فوق العجينة ونخلطهم مع بعضهم البعض يدويا.
  • نقوم بإضافة الحليب في أثناء العجن تدريجيا حتى نحصل على عجينة لينة غير ملتصقة باليد أو الإناء ثم نقوم بتشكيل العجينة على شكل كرات متساوية ثم نقوم بإحضار صينية فرن ونرص بها الكرات ثم نتركهم في مكان دافئ لمدة لا تقل عن ساعة حتى تخمر جيدا ثم نضعهم في الفرن للتسوية على درجة حرارة متوسطة لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا حتى نحصل على اللون الذهبي وتقدم ساخنة مع الشاي.
طريقة عمل القرص الناشفة السادة
طريقة عمل القرص الناشفة السادة

طريقة عمل القرص الناشفة

المكونات

  • 3 كيلوغرامات من الدقيق و2 كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من السكر وكوب إلا ربع زبدة ورشة ملح و2 ملعقة خميرة ونصف كوب من السمسم.

طريقة التحضير

  • نقوم بإحضار نصف كوب من الماء الدافئ ونضيف له الخميرة مع ملعقة سكر ونخلطهم جيدا ونتركه يتفاعلوا مع بعضهم البعض جانبا لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا ونقوم بإحضار إناء آخر واسع ثم نخلط به الدقيق والملح ونصف السمسم مع بعضهم جيدا في الإناء ثم نقوم بتسيح الزبدة على النار ونضيفها على الدقيق ونقوم بالعجن يدويا جيدا.
  • نضع فوقهم بقية السكر ونقوم بالعجن مره أخرى حتى تتماسك العجينة ثم نترك العجينة في مكان دافئ حتى يخمر جيدا ثم يقسم العجين إلى كرات ونحضر صينيه ونقوم بدهنها بالزيت ثم نفرد بها الكرات ونتركها لترتاح لمدة عشر دقائق ثم ندهن الوجه ببياض البيض ونرش عليه سمسم ثم نقوم بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 200 تقريبا لمدة ربع ساعة حتى تأخذ اللون الذهبي وتقدم وهي ساخنة مع الشاي وبالهنا والشفا

المصادر والمراجع

Pastry

List of pastries

السابق
تفسير رؤية البطاطا في الحلم
التالي
طريقة عمل اللحم الضاني