فن الطهي

طريقة عمل الخيار المخلل السريع

طريقة عمل الخيار المخلل السريع

نبذة عامة

طريقة عمل الخيار المخلل تحتاج الى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل الخيار المخلل غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن اضافة مكونات عديدة اليها، والخيار المخلل من أكثر أنواع المخللات شهرة ويتم تقديمه مع الوجبات الفطور والغداء والعشاء وخصوصا لو كانت الوجبة فيها الكثير من الدهون ويستخدم في السندوتشات المختلفة.

طريقة عمل الخيار المخلل

المكونات

  • 1/2 كيلو خيار و4 فص ثوم و1.5 ملعقة ملح وكوب ماء وكوب خل كخل التفاح أو غيره من الأنواع الجيدة حتى لا يتأثر طعم الخيار منه لو كان سيئ ملعقة شبت واحدة وورق غار و1/2 ملعقة فلفل احمر مجفف أو فلفل اسود غير مطحون.
إقرا أيضا:  طريقة عمل الفيجيتار العادي

طريقة عمل الخيار المخلل

  • نقوم بإحضار برطمان زجاجي أو جره ويكون حجمه مناسب لكمية الخيار المراد تخليلها ويكون جيد الإغلاق حتى لا يستطيع الهواء الدخول لما بداخله ثم بعد ذلك نقوم بغسل الخيار بطريقة جيدة بالماء ولا بدّ من فركه جيدا تحت الماء للتخلص من الجراثيم والأتربة والمبيدات التي تم رشها عليه وإزالة أي شيء عالق بالخيار من سيقان أو زهور وإذا كانت حبات الخيار كبيرة نقطعها رفيعة وطويلة حتى تتخلل بسرعة.
  • إذا كانت حبة الخيار صغير ورافعه يمكن تخيلها كما هي في البرطمان ثم نهرس الثوم جيدا ونضعه في البرطمان ثم نضيف الشبت وورق الغار والفلفل الأحمر الحار ثم نضع الملح في كوب ماء ونقليه جيدا حتى يذوب تماما بالماء ونضع وعاء على النار ونضيف له كوب الماء ثم نضيف كوب الخل مع التحريك المستمر حتى يغلي ثم نرفعه عن النار ثم نسكب الماء الساخن في البرطمان ونحركه جيدا حتى تختلط كل مكوناته مع بعضها البعض في البرطمان وبعد أن يبرد الخليط بالبرلمان تماما.
  • نقوم بإضافة الخيار في البرطمان بحرص ونرصه في البرطمان بشكل طولي حتى يمتلئ البرطمان بأكمله ولا بدّ أن يكون الماء مغطي الخيار تماما ويغلق البركان على الخيار جيدا حتى لا يدخل الهواء ويحفظ بالثلاجة أو خارجها لمدة أربع أيام وبعد ذلك يمكن تناوله ويتم حفظه بالثلاجة بعد فتحها للتناول وبالهنا والشفا.
إقرا أيضا:  طريقة عمل عجينة السمبوسة المنزلية
طريقة عمل الخيار المخلل السريع
طريقة عمل الخيار المخلل السريع

فوائد الخيار المخلل

  • يساعد على زيادة طاقة الجسم لأنه يحتوي على فيتامين ب ومهم للمرأة الحامل لأنه يحتوي على فيتامين ك ويساعد على تقوية النظر لأنه يحتوي على فيتامين أ ويقاوم البكتيريا بجسم الإنسان لاحتوائه على الأملاح ويعالج قرحة المعدة ويسهل الهضم.
  • يزيد مناعة الجسم وقوة العظام ويحمي من فقر الدم لأنه يحتوي على فيتامينات كثيرة ومضادات أكسده مهمة للجسم ينظم الهيموجلوبين بالدم لأنه يحتوي على حامض الخليك ويساعد على تنظيم السكر بالدم
إقرا أيضا:  طريقة تنظيف الكرشه

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:طريقة عمل الكوكيز بالشوكولاته
ليلى أحمد

إسمي ليلى أحمد كاتبة في موقع ويكي عرب .. خريجة من كلية الاداب .. نسعى لإثراء المحتوى العربي على الانترنت ..

السابق
طريقة عمل لحم بعجين بالفرن
التالي
طريقة عمل ساندويش الشيش طاووق