التكنولوجيا

طريقة تصميم موقع بسهولة

طريقة تصميم موقع بسهولة

تصميم موقع

إن أسهل طريقة تصميم موقع تكمن فقط في المحتوى الذي يقدمه للمستخدمين والباحثين، فهو لا يستطيع أن يقدم محتوى علمي ويكون تصميمه بأي شكل آخر يختلف عن هذا التصميم وهذا المقصد والهدف، لذلك يجب أن يفكر المبرمج في الطريقة التي يتم بها تصميم هذا الموقع ليتم تقديمه بشكل جيد.

ويمكنك أن تتابع الخطوات التالية لتتعرف على اسهل طريقة تصميم موقع على جوجل سواء مجاني أو ممول.

-

أسهل طريقة لتصميم موقع 

أسهل طريقة لتصميم موقع 
أسهل طريقة لتصميم موقع
  • يمكنك أن تفكر في النوع المطلوب منك والذي يختص بالويب الذي يحتاج إلى أن يتم تصميمه، سواء كان المواقع المتواجد لديك هو مدوّنة أو موسوعة أو لو مان حتى من أحد المتاجر الإلكترونية أو غيره من الأنواع الأخرى.
  • تستطيع أن تجد خدمة مجانية تقوم بواسطتها بعمل إنشاء وتصميم للمواقع التي تتواجد على الإنترنت، والتي تستطيع أن تتيح لك الكثير من المواقع المتعددة والتي تتيح لك خدمة الإستضافة من أجل صفحات الويب.

 بالإضافة إلى الكثير من المزايا المتنوعة والتي يتم إعطائها بشكل مجاني، إضافة على ذلك أنك تستطيع عمل مقارنة فيما بين المواقع لكي تستطيع أن تحصل على أفضل خدمة.

  • يمكنك بعد أن تقوم باختار موقع الإستضافة الذي تفضله وتريد أن تبدأ فيه، سوف تتمكن عندها من القيام بتسجيل اسمك على الموقع وذلك لكي تتمكن من أن تحصل على حساب فيه.  

مميزات مواقع الإستضافة 

  • يمكنك بعد أن تقوم بتسجيل اسمك أن تقوم بالحصول على اسم نطاق مناسب domain، وذلك لأن المواقع الفرعية تتميز بأنها تقوم بإتاحة اختيارين للمستخدمين، إما أن تقوم بإعطائهم نطاق فرعي من اسم النطاق الذي يختص بها أو من الممكن أن تقوم بإعطائهم ميزة اتاحة شراء نطاق مخصص وهو الأمر الذي يرجع لرغبتهم. 
  • القيام بعمل التصميمات التي يحتاجها الموقع وذلك عن طريق القيام بالاختيار فيما بين القوالب أو النماذج الجاهزة والتي من الممكن أن تتم إتاحتها، أو من الممكن أن يتم تخصيص العناصر والعمل على كتابتها بشكل يدوي ويتم ذلك عن طريق استخدام لغات للبرمجة متنوعة ومختلفة والتي تختص بالويب والتنسيق مثل الCSS ومثل الHTML.

 بالإضافة إلى قدرتها على توفير كل الأدوات اللازمة للقيام ببناء الموقع وبدون الحاجة إلى أن يتم تنزيل برامج إضافية.

إقرا أيضا:  برنامج المسح الضوئي للاندرويد

عمليات الإضافة والنشر عند تصميم موقع

  • تستطيع أن تقوم بإضافة المحتوى الذي تريد الترويج والإعلان عنه إلى الموقع، وهذا المحتوى يقوم بتضمن وصف للموقع وطبيعة العمل التي سوف يتخصص فيها الموقع ومعلومات الإتصال وغيره.
  • وبعد أن تنتهي من إضافة كل ما تريده، يمكنك أن تقوم بنشر الموقع والإعلان والترويج عنه وذلك من خلال المدونات الأخرى أو مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هو كارت الصور

السابق
طريقة عمل طاجن السمك المرجان
التالي
طريقة عمل موقع مجاني