الحمل والولادة

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين
462views

نوع الجنين

هناك الكثير من الطرق المؤكدة لمعرفة نوع الجنين في المنزل، حيث يمكن استخدام الملح والسكر وكربونات الصودا والكلور لمعرفة نوع الجنين، إلا أنه يجدر الاشارة الى أنها طرق غير مضمونة لمعرفة نوع الجنين، حيث أثبتت فعاليتها في بعض الأحيان وعدم فعاليتها في أحيان أخرى، لذلك على المرأة الحامل أن تراجع الطبيب المختص وذلك لمعرفة نوع الجنين عن طريق الأجهزة الطبية التي يمكن تبين لك نوع الجنين بشكل أدق من هذه الطرق.

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

  • الملفوف الأحمر

استخدم الملفوف منذ زمن قديم، حيث يتم غلي الملفوف الأحمر بالماء لمدة عشر دقائق، ثم يرفع عن النار ويصفى ويترك الماء حتى يبرد، ثم يسكب بول الأم الحامل الى الماء، فاذا تحول لونه الى اللون الوردي الفاتح فإن الجنين ذكر، أما اذا تحول الى اللون البنفسجي الغامق فإن الجنين بنت.

إقرأ أيضا:أسباب وأعراض عسر الهضم في الحمل
  • حليب الأم الحامل

تعد هذه الطريقة أحد أقدم الطرق التي استخدمت لمعرفة نوع الجنين، حيث يضاف القليل من الماء الى كوب شفاف، ويوضع من ثدي المرأة الحامل قطرة من الحليب، فإذا سقطت قطرة الحليب الى القاع بسرعة فإن الجنين ذكر، أما اذا نزلت قطرة الحليب ببطئ أو تلاشت فإن الجنين بنت.

  • الكربونة 
إقرا أيضا:  اختبارات الكشف عن تشوهات الحمل

يوضع بول المرأة الحامل في كوب شفاف ثم يضاف اليه القليل من الكربونة، فاذا حدث رغوة كثيفة بين البول والكربونة أو ظهرت الفقاعات أو سماع صوت المشروبات الغازية، فإن الجنين ذكر، أما اذا لم يحدث أي تفاعل فإن الجنين بنت، ويعود أساس الطريقة الى أن بول المرة الحامل بولد أكثر حامضية من الحامل بأنثى.

إقرأ أيضا:علامات نزول الدورة الشهرية

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين
طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين
  • الكلور أو الهايبكس

استخدم الكلور منذ زمن قديم، حيث يتم وضع بول الأم الحامل في كوب شفاف، ويسكب فوقه كمية من الكلور، فإذا أحدث رغوة كثيفة فإن الجنين ذكر، أما اذا أحدثت الرغوة خفيفة واختفت بسرعة، فإن الجنين بنت.

  • الملح

استخدم الملح منذ زمن قديم لمعرفة نوع الجنين، حيث يتم وضع بول المرأة الحامل في كوب شفاف يحتوي على كمية من الملح، ويجب أن يكون البول عينة صباحية أي عندما تستيقظ، ويترك قليلا، فإذا تغير لون البول وظهرت عليه الفقاعات، فالجنين ذكر، أما إذا ظل البول باللون نفسه أي لم يتغير لونه، فإن الجنين يكون بنت.

  • خاتم الزواج
إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع تأخر الحمل

تعد طريقة خاتم الزواج أحد الطرق القديمة التي تبين نوع الجنين، حيث يربط خاتم الزواج بخيط أو سلسة، ثم تستلقي الأم الحامل على الظهر، ويوضع فوق البطن لدقائق، فاذا تحرك الخاتم بشكل للأمام والخلف فإن الجنين ذكر، وإذا تحرك بشكل دائري فإن الجنين يكون بنت.

إقرأ أيضا:ما هي علامات الحمل بولد عن طريق الأكل

علامات الحمل المميزة لمعرفة نوع الجنين

هناك الكثير من العلامات التي تشعر بها المرأة الحامل عندما تكون حامل بولد أو بنت، حيث تظهر على الحامل ببنت علامات تختلف عن العلامات التي تظهر على الحامل بولد، ومن هذه العلامات ما يلي :

  • تتمثل زيادة الوزن في الحمل ببنت في منطقة الحوض والأرداف والصدر، أما زيادة الوزن في الحمل بولد فإن تتركز في منطقة البطن.
  • تكون حركة الجنين في الحمل ببنت خفيفة وقليلة، أما حركة الجنين في الحمل بولد كثيرة وشديدة.
  • يكون اتجاه بطن الحامل ببنت الى الأعلى، أما الحامل بولد فيكون اتجاه بطنها الى الأسفل.
  • تعاني المرأة الحامل ببنت من غثيان الصباح الشديد، بعكس المرأة الحامل بولد حيث يكون أقل شدة.
  • لا تعاني الحامل ببنت من برودة الأطراف، بينما الحامل بولد فإنها تعاني من برودة الأطراف حيث تجد أن أقدامها مائلة الى اللون الأصفر.
  • تشتهي الحامل ببنت الأطعمة الحلوة والسكريات بشكل عام، أما الحامل بولد فإنها تشتهي الأطعمة المالحة والحادقة.
  • يزيد معدل نبضات القلب عن 140 نبضة في الدقيقة في حالة الحمل ببنت، أما الحامل بولد فإن معدل نبضها يبقى طبيعيا وهو ما أشرنا له 140 نبضة في الدقيقة.
  • يمكن للون بول المرأة الحامل أن يشير الى جنس الجنين، حيث أن بول الحامل ببنت يكون ذا لون غامق، بعكس الحامل بولد حيث يكون لون البول أصفر فاتح، وذلك يعود الى اختلاف القلوية والحامضية للبول.
إقرا أيضا:  علامات الحمل على وجه المرأة

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
ازالة الشعر تحت الجلد بالأعشاب
التالي
علاج بلغم الحلق بالأعشاب