صحة البشرة

طرق شد البشرة بمكونات طبيعية

طرق شد البشرة بمكونات طبيعية

شد البشرة

إن طرق شد البشرة كثيرة و متعددة، كما أن طرق شد البشرة قد تكون بمكونات منزلية طبيعية كالماء و خل التفاح و الليمون و زيت الزيتون

هناك العديد من العوامل التي تكون سبب في ترهل البشرة، والتقدم في العمر هو أهم هذه العوامل حيث يؤثر على تواجد مادتي الكولاجين والإيلاستين التي تساهمان وبشكل كبير في بقاء الجلد مشدودًا ومرن، كما يؤثر التقدم في العمر على عضلات الوجه فيضعفها مما يؤدي لترهل الجلد.

-

كما تؤثر عوامل اخرى مثل تعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، والمبالغة في شرب المواد الكحولية، والحمل، وزيادة الوزن، نقص الوزن بشكل سريع، الأنظمة الغذائية الغير مفيدة، وقلة شرب المياه، وإستخدام منتجات عناية ضارة بالبشرة.

طرق شد البشرة في المنزل

وصفة الماء وخل التفاح

إقرا أيضا:  التعرف على جودة مواد التجميل للحفاظ على البشرة

يحتوي خل التفاح على نسب كبيرة من مادة الكبريت، التي تساعد في التخلص من بقع البشرة وتجاعيد البشرة والنمش والخطوط الرفيعة بالوجه، كما اظهر فاعلية كبيرة في شد البشرة، إضافة إلى احتوائه على بعض الخصائص القابضة اللازمة للتخلص من بعض الأمراض التي تصيب الجلد مثل الصدفية والالتهابات.

المكونات

  • نصف الكوب ماء.
  • ربع الكوب خل تفاح.

طريقة التحضير

  • قومي بخلط الماء وخلد التفاح جيدًا، ثم طبقي المحلول على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا ثم اغسلي وجهك بالماء وتجفيفه جيدًا.

وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون

إقرا أيضا:  ماسك الجيلاتين لتفتيح وتقشير البشرة

يشتمل زيت الزيتون على فيتامينات A,E المضادة للأكسدة، والتي تساهم بشكل كبير في مواجهة علامات الشيخوخة، وترطيب البشرة بفاعلية، بينما يساعد عصير الليمون في تنظيف المسامات مما يخفف من ظهور حبوب الشباب بالوجه.

المكونات

  • عدد 3 إلى 4 معالق زيت زيتون كبيرة.
  • 2 ملعقة إلى 3 معالق من عصير الليمون كبار الحجم.
طرق شد البشرة
طرق شد البشرة

طريقة التحضير

  • اخلطي المكونات مع بعضها جيدًا، طبقي المزيج على بشرتك ليستمر حتى ثلاثين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتجفيفه.

وصفة العسل والموز وزيت الزيتون

يساهم الموز بشكل كبير في ترطيب البشرة لاحتوائه على الدهون الضرورية لذلك، إضافة إلى فاعليته في شد الجلد وتحسين مرونة البشرة وقدرته في القضاء على الترهلات، بينما يعمل العسل وزيت الزيتون كمواد مرطبة للبشرة، وإعادة بناء خلايا جديدة.

المكونات

  • نصف ثمرة موز جيدة النضج.
  • مقدار ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • مقدار ملعقة صغيرة عسل.

طريقة التحضير والاستعمال

إقرا أيضا:  أسباب ظهور الرؤوس السودة

إهرسي ثمرة الموز بعد التقشير حتى تحصلين على هريس ناعم بدون كتل، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون والعسل وإخلطي المكونات بشكل جيد، ثم طبقي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة أي خمس عشرة دقائق، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم اغسليه بالماء البارد وجففيه جيدًا، بإمكانك تكرار هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد زيت البندق الصحية والجمالية
التالي
فوائد نبات الكسافا لصحة الجسم