فوائد البنجر للبشرة

فوائد البنجر للبشرة

البنجر

فوائد البنجر للبشرة مختلفة، ومن فوائد البنجر لصحة البشرة أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة.

ويُعرف البنجر منذ قديم الأزل حيث ظهرت أول علامات زراعته منذ 4000 عام في البحر المتوسط، ومن هنا تم نقله إلى الكثير من البلدان وأصبح له أهمية في الثقافة والمطبخ الصيني، حيث يعد البنجر ذو اللون الرائع من الخضروات الموسمية الموجودة طوال العام فهو مكون أساسي في الوجبات وأطباق السلطات والمخللات، كما للبنجر فوائد متعددة وذلك لأنه يحتوي على الكثير من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم والبشرة يوميًا مثل الفيتامينات، البروتينات ،المعادن.

فوائد البنجر للبشرة

  • للبنجر فوائد سحرية للبشرة لابد من معرفتها مثل أنه مرطب شفاه، ويساعد على إزالة البثور والبقع السوداء الداكنة، ويساهم في علاج التجاعيد، ويقوم بالتخلص من الهالات السوداء.
  • كما يساعد على علاج سرطان الجلد والحماية من أشعة الشمس، وعلاج لحبوب الشباب، كما يساعد على التخلص من علامات الشيخوخة.
  • ويعمل على الحماية من أضرار الجذور الحرة وإعطاء البشرة لمعان وملمس ناعم، ويساهم أيضا في التخلص من الجلد الميت وحماية البشرة من الجفاف وإعطاء الخدود لون وردي.
فوائد البنجر للبشرة
فوائد البنجر للبشرة

وصفات البنجر للبشرة

  • الوصفة الأولى، يتم فيها تقشير البنجر وتقطيعه ووضعه في الخلاط وتصفيته جيدًا، ثم وضع قطعة من القطن في البنجر، وبعد ذلك ضعيها على البشرة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء، وكرري هذه الوصفة لمدة أسبوع وستحصلين على نتيجة مذهلة.
  • حيث تساعد هذه الوصفة على التخلص من الجذور الحرة الضارة وذلك لا أن البنجر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • أما الوصفة الثانية، قومي بهرس ثمرة البنجر مع نصف جزرة جيدًا وضعيها على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بعد ذلك بالماء الفاتر، كما تساعد هذه الوصفة على إعطاء البشرة لمعان وملمس ناعم.
  • والوصفة الثالثة، اهرسي قطعة من البنجر مع ملعقة من السكر وقومي بتدليك بشرتك بشكل دائري لمدة 10 دقائق، وتساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتفتيحها
  • أما الوصفة الرابعة، اخلطي نصف ملعقة من عصير الجزر، عصير الرمان، مع البنجر واغمسي قطعة من القطن في الخليط وضعيها على الشفاه واتركيها لمدة قصيرة ثم اغسليها بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشفاه وإعطائها اللون الوردي
  • والوصفة الخامسة، يتم فيها خلط نصف ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من عصير البنجر وضعيها على الخدود بطريقة دائرية واتركيها حتى تجف ثم اغسليها بالماء الدافئ، وتحافظ هذه الوصفة على احمرار الخدود وترطيبها.
إقرا أيضا :  فوائد زيت الصبار للبشرة والوجه

المصادر والمراجع