ازالة النمش بطرق طبيعية

ازالة النمش بطرق طبيعية

النمش

تمكن خبراء التجميل من الحصول على وصفات ازالة النمش من البشرة كثيرة ومتعددة، ويمكن ازالة النمش بطرق طبيعية أيضا، والنمش يظهر في البشرة نتيجة لتلف بعض الخلايا في الجلد عملت على ظهور النمش، ولكن البعض من الناس يصفون النمش بأنه علامة من علامات الجمال.

وصفات ازالة النمش من البشرة

ازالة النمش بالباذنجان

حيث يعمل الباذنجان بإزالة النمش من البشرة، عن طريق تفتيح البشرة وبالتالي تفتيح البقع الداكنة في البشرة بالتدريج، حتى ينتهي لون النمش ويصبح مثل لون البشرة، ونقوم بتقطيع الباذنجان شرائح ونتركه لمدة 5 دقائق سوف يبرز الباذنجان الماء الموجود به، في هذا الوقت نقوم بعمل مساج للبشرة على شكل حركات دائرية بالباذنجان، ناخذ شرائح الباذنجان ونضعها على الأماكن الموجود بها النمش، مع الاستلقاء على الظهر، ونتركه لمدة 15 دقيقة.

ازالة النمش بالفجل

الفجل يحتوي على فيتامين سي ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، لذلك لديه القدرة على التخلص من النمش من البشرة، ومن الممكن عمل الوصفة عن طريق خلط الفجل في الخلاط الكهربائي لنحصل على عصير الفجل ثم يتم تصفيته، ونأخذ العصير ونقوم بدهن البشرة الموجود فيها النمش، ونكرر هذه الوصفة كل يوم حتى نصل للنتيجة المطلوبة، ويوجد طريقة اخرى عن طريق خلط الفجل مع عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بأخذ الخليط وعمل به قناع للبشرة في أماكن النمش، ثم نتركها حتى تجف ثم نقوم بغسلها بالماء.

وطريقة أخرى حيث نقوم بتجفيف جذور الفجل ثم نغليها في الحليب، ونتركها حتى تبرد، ثم نقوم بتصفية الحليب من الجذور،ثم نقوم بأخذ الحليب الموجود ويتم توزيعه على البشرة الموجود بها النمش، ونتركها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر يوميًا.

وصفات ازالة النمش من البشرة
وصفات ازالة النمش من البشرة

إزالة النمش من البشرة

ويحتوي البابايا على إنزيمات تعمل على محاربة النمش، ويساعد على التخلص من النمش بصورة كبيرة، حيث نقوم بعصر البابايا ونأخذ العصير ونضعه على الأماكن الموجود بها النمش في البشرة، ويتم توزيعه بواسطة قطنة.

إقرا أيضا :  البشرة بعد سن الثلاثين والعناية بها

ثم نتركه على البشرة لمدة لا تزيد عن 10 من الدقائق، ونقوم بغسل البشرة بالماء، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميًا حتى نصل للنتيجة التي نرغبها وهي اختفاء النمش من البشرة تمامًا.

البصل الأحمر لإزالة النمش من البشرة

حيث أن البصل الأحمر يحتوي على عنصر مهم في تقشير البشرة وهو الكبريت، وفي هذه الوصفة نقوم بعصر البصل الأحمر، ونقوم بدهن البشرة بالعصير في الأماكن الموجود بها النمش، نترك البشرة تجف ثم نغسلها بالماء، نقوم بتكرار هذه الوصفة مرتان في اليوم.

المصادر والمراجع