التكنولوجيا

تشغيل الألعاب على كامل الشاشة

تشغيل الألعاب على كامل الشاشة

تشغيل الألعاب على كامل الشاشة 

تشغيل الألعاب على كامل الشاشة من الأمور التي يبحث عنها الجميع، حتى يستمتعون باللعب، ويعيشون جوا من المغامرة، والتحدي، و تشغيل الألعاب على كامل الشاشة يحمينا من الملل، وفقد جو المغامرة، وعندما نتعرض إلى هذه المشكلة، لابد أن نبحث عن الأسباب والحلول، ولكن هناك بعض المشكلات التي تمنعنا من الاستمتاع باللعب، حيث نجد أن شاشة الحاسوب تتواجد، وتظهر بالشكل الغير كامل.

الأسباب التي أدت إلى صغر حجم الشاشة 

  • الإعدادات التي تتواجد في اللعبة لابد أن يتم ضبطها، لأن هناك الكثير من الألعاب تعمل بشكل تلقائي خلال نظام الشاشة، وهناك بعض الألعاب الأخرى التي لابد أن نقوم بضبط الأعدادات، حتى نتمكن من تشغيل الالعاب على كامل الشَاشة.
  • الإعدادات المتواجدة على الجهاز لابد أن يتم ضبطها على نظام ملئ الشاشة، عندما نتجه إلى تشغيل الألعاب، أو الفيديوهات.
الأسباب التي أدت إلى صغر حجم الشاشة 
الأسباب التي أدت إلى صغر حجم الشاشة

حل مشكلة تشغيل الألعاب على كامل الشاشة 

الطريقة الأولى 

من خلال الذهاب إلى إعدادات اللعبة، والقيام على ضبط الإعدادات الخاصة بها، حتى نتمكن من اللعب على وضع ملء الشاشة.

من خلال الإعدادات نضغط على إعدادات الرسم، ثم نختار نوع الشاشة في القائمة التي تظهر لنا،  ومن هذا التطبيق نختار ملئ الشاشة، ثم نضغط على الموافقة.

إقرا أيضا:  أسباب انتشار إستخدام أجهزة الحاسوب 

وهنا نلاحظ أن اللعبة بدأت تعمل بكامل الشاشة، بدلا من أن كانت تتواجد بالشكل المصغر على سطح المكتب.

الطريقة الثانية بإستخدام أداة  Fullscreenizer

هذه الطريقة هي الأكثر سهولة، و يقوم الكثير من محبي متابعة الألعاب، والفيديوهات على الإنترنت باستخدامها، لأنها تتمكن من أن تجبر جميع الالعاب على الفتح من خلال وضع ملء الشاشة دون الدخول الى إعدادات اللعبة، وضبطها، فكل ما عليك هو أن تقوم بتنزيل، و تحميل هذا البرنامج من خلال الرابط الخاص به.

الطريقه الثالثه من خلال ضبط جهاز الحاسوب 

يتم ضبط جهاز الحاسوب من خلال إتباع بعض الخطوات، والتي منها الدخول الى قائمه ابدأ، ثم نضغط على لوحة التحكم، ثم نضغط على الرسومات، والوسائط، وبعد هذا ستفتح لنا نافذة جديدة نختار منها وضع مسبقا، ثم الموافقة، ونحدد نوع الجودة، ونختار إستمرار، وموافقة، وبعد هذا لن تنتهي بإختيار وضع ملء الشاشة.

الطريقه الرابعة

إقرا أيضا:  تعليم برنامج WORD وطريقة تنزيله

من خلال سطح المكتب نضغط على الزر الأيمن للفأرة، ونختار لوحة التحكم، وبعد هذا نختار كلمات الأساسي، ومن خلال النافذة التي ستظهر لنا نستمر في الضغط على إعدادات سطح المكتب، حتى تفتح لنا نافذة جديدة نختار منها الإختيار المناسب بعد هذا نختار وضع ملء الشاشة.

 المصادر والمراجع

السابق
مشكلة عدم تشغيل الفيديو في الواتس اب
التالي
طريقة عمل المخ البانيه