بعض النصائح لإصلاح بطارية الاندرويد

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
بعض النصائح لإصلاح بطارية الاندرويد

إصلاح بطارية الاندرويد

بطارية الاندرويد من الأمور التي تمكنك من الإستمتاع بجميع التطبيقات المتواجدة على أجهزة الهواتف الذكية، مثل سماع الموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والافلام، و ممارسة الألعاب، و تصفح الوسائل المتنوعة للتواصل الاجتماعي، فلابد أن نقوم بخطوات إصلاح بطارية الاندرويد عندما نجد أن حجمها أصبح كبيرا، وشحنها لا يدوم لفترة طويلة.

بعض النصائح للحفاظ على عمر البطارية

  • إذا كان عمر البطارية لا يستمر فترة طويلة، وتحتاج إلى الشحن مجددا، لابد أن تراجع كافة التطبيقات التي تمكننا من معرفة الإستخدام الملائم للبطارية،وهناك بعض التطبيقات تتواجد على الهواتف لا تدعم الحفاظ على البطارية، و تستهلك طاقة عالية جدا منها، لابد أن نقوم بإلغاء هذه التطبيقات.
  • التعرف على جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وتتمكن من استنزاف طاقة البطارية بالشكل المفاجئ، والاستغناء عنها يساهم في الحفاظ على عمر البطارية.
  • تعتبر شاشة الهاتف واحدة من الأجزاء الهامة التي تتمكن من إستهلاك عمر البطارية للهواتف المحمولة، لأنك عندما تترك الشاشة في سطوع عالي يؤدي هذا الأمر إلى تدهور حالة البطارية، وحل هذه المشكلة بسيط جدا، ولابد أن تتأكد من أنك تجعل سطوع الشاشة منخفض.
  • إذا كنت من الأفراد الذين يستخدمون الجي بي اس بالشكل المستمر، فلابد أن تتعرف على أن هذا الأمر يسبب الكثير من استنزاف طاقة البطارية بالسرعة العالية، والسبب في هذا الأمر أن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات التي تستخدم  الخدمات الخاصة بالمواقع النشطة التي تحتاج إلى الكثير من طاقة البطارية عند تشغيلها في الخلفية، واذا كنت تحتاج إلى هذه المواقع، فلابد من تنشيطها من خلال الإعدادات.
  • تعتبر الأوضاع التي توفر الطاقة للبطارية من الطرق المميزة جدا التي تمكننا من المحافظة على العمر الإفتراضي للبطارية، والحصول على هذا الوضع نقوم به من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم نختار البطارية، وبعد هذا يتم إختيار بطارية التوقف، إذا تمكنت من تثبيت هذا الوضع يكون لدينا الخيارات المناسبة التي نتمكن من خلالها من ضبط البطارية، وهذا الوضع يتم تنشيطه بالشكل التلقائي من خلال إعدادات البطارية، و يقيدنا بالاستخدام، والإستهلاك المناسب للطاقة الخاصة بالبطارية.

نصائح لمنع استنزاف بطارية الاندرويد

نصائح لمنع استنزاف البطارية
نصائح لمنع استنزاف البطارية
  • إستبدال الخلفيات التي تنزف من طاقة البطارية بالخلفيات العادية.
  • إيقاف تشغيل العديد من الإعدادات التي لا نحتاج إليها، ولا تكون قيد الاستخدام.
  • الإعتماد على وضع الطيران في زيادة عمر البطارية.
  • منع إستخدام تشغيل الإهتزاز، والتقليل من حجم النغمات الخاصة بالرنين.
  • لا نستخدم الهواتف، وهي تتواجد على الشاحن، لأن هذا الأمر يعمل على تدهور البطارية، وهذه من النصائح للحفاظ على بطارية الاندرويد.

 المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  توزيعات نظام التشغيل لينوكس

9 مشاهدة