التكنولوجيا

الوصول إلى جمهور الانترنت

الوصول إلى جمهور الانترنت

جمهور الانترنت على مواقع السوشال ميديا، والمنصات المتنوعة تتطلب الكثير من الأمور، مثل الإستراتيجيات المتنوعة التي تخص العلوم الإجتماعية، و طرق جذب جمهور الانترنت ليست من الأمور الحديثة، ولكنه استخدم في الزمن الماضي عند التعامل مع العالم الرقمي، ولكن مع انتشار وسائل التواصل الإجتماعي الكثيرة أصبح هذا الأمر من الأمور التي تحتاج إلى الدراسة، والخبرة، والتخطيط.

الوصول إلى جمهور الانترنت في الأعمال 

يتطلب هذا الأمر تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور من خلال تحديد الطبيعة الثقافية، والديانة، والجنسية، و الأعمار، والاهتمامات البيئية الخاصة بهم، فلابد أن يكون هناك تفهم العقول هذه الفئة، ومشاعرها حتى نتمكن من الوصول إليهم.

الوصول إلى الجماهير في الصحافة الإلكترونية 

نحن نعلم أن الصحافة الإلكترونية، أو الرقمية هي التي تهدف إلى تحقيق الأرباح من خلال التعامل مع الطرق التسويقية المتنوعة، ومن أهم الأمور التي ركزت عليها الصحافة الإلكترونية هي زيادة عدد المتابعين، والمشاهدين للمواقع الإلكترونية، أو الصفحات المتواجدة على مواقع التواصل الإجتماعي.

طرق تحديد الفئة المستهدفة من جمهور الانترنت

طرق تحديد الفئة المستهدفة من الجماهير 
طرق تحديد الفئة المستهدفة من الجماهير
  • نحدد الفئة العمرية التي تهتم بها المنتجات، أو الخدمات التي نقدمها.
  • لابد أن نحدد الجنس الذي نوجه له الخدمات المقدمة، لأن هناك الكثير من الخدمات التي تخص الذكور، والعديد من الخدمات التي تخص الإناث.
  • لابد أنه حدد الحالة الإجتماعية للجماهير، لأن هناك بعض الأمور لا يهتم بها المتزوجين، وهناك الكثير من الأمور لا يهتم بها المطلقين، أو العذاب، وغيرها من الفئات.
  • تحديد مستوى داخل الفئة المستهدفة من الأمور الهامة جدا، لأن الخدمات الغالية الثمن لا يتمكن الأفراد محدودي الدخل من الحصول عليها، فلا داعي إلى تسويقها إلى تلك الفئة، وإنما نختار الفئه المناسبة لمستوى المنتج الذي نقوم بتسويقه.
  • لابد أن نحدد المكان الجغرافي الذي يتم توزيع المنتج به في المكان الجغرافي، وجميع المنتجات التي يحتاج إليها الأشخاص المتواجدون في هذا المكان.

إستراتيجيات الوصول إلى جمهور الانترنت في العالم الرقمي 

  • حتى نتمكن من الوصول إلى الجماهير لابد من إعداد جميع المطبوعات، والمنشورات الرقمية في هيئة تناسب المتابعين، والقراء، بشكل يلفت النظر. 
  • لابد من عمل الدراسة السيكولوجية للجمهور، حتى نتمكن من التعرف على الجماهير المستهدفة بالشكل المنهجي الواعي.
  • لابد من الإهتمام بالعلامات التجارية، لأنها تكون وسيلة من وسائل جذب الجماهير في العالم.
  • لابد من إستخدام جميع منافذ التسويق الإلكترونية المختلفة، حتى يتم التواصل مع الجماهير، ولابد أن يتابع التعليقات، والتفاعلات. وأن يكون لدينا مروان في تقبل جميع الآراء حول المنتج.

 المصادر والمراجع

السابق
معلومات حول طابعة الكمبيوتر
التالي
كيف أستطيع الغاء حساب الفيس