ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

من المؤكد بأنك تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يوميّ، لكن هل سألت نفسك ما هي ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي ؟تعد مواقع التواصل الاجتماعي أداة مفيدة للشركات، حيث توفر مزايا مثل مشاركة المحتوى مع جمهورك وزيادة عدد زيارات الموقع. ومع ذلك يمكن أن يكون هناك عيوب، بما في ذلك الموارد المطلوبة وردود الفعل السلبية. النظر في هذه إيجابيات وسلبيات يمكن أن تساعدك على تحديد أفضل نهج وسائل الإعلام الاجتماعية لعملك. لنتعرف معاً في هذا المقال على أبرز ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي .

ايجابيات وسائل التواصل الاجتماعي

تشمل ايجابيات استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية الفعالة ما يلي:

الوعي بالعلامة التجارية :

سوف يجذب المحتوى القوي والملائم اهتمام العملاء المحتملين ويزيد من وضوح العلامة التجارية. انظر العلامة التجارية: الأساسيات.
تطور العلامة التجارية:

يمكنك الاستجابة على الفور لتطورات الصناعة واعتبارها “قائدا فكرياً” أو خبير في مجال عملك هذا يمكن أن يحسن كيف يستجيب عملك إلى رغبة جمهورك.
فعالة من حيث التكلفة:

إقرا أيضا :  أغرب 10 تجارب علمية في التاريخ

يمكن أن يكون أرخص بكثير من الأنشطة الترويجية والإعلانات التقليدية. تكاليف الحفاظ على وجود وسائل الاعلام الاجتماعية ضئيلة. إذا اخترت الاستثمار في الإعلانات المدفوعة ، فيمكنك إنفاق الكثير أو أقل مما تسمح به ميزانيتك.
حركة مرور موقع الويب :

يمكن للمحتوى الاجتماعي زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة التحويلات عبر الإنترنت مثل المبيعات والعملاء المتوقعين.
التقييم:

من السهل قياس مقدار حركة زوار موقع الويب التي تتلقاها من وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إعداد تتبع لتحديد عدد المبيعات الناتجة عن الإعلانات المدفوعة في هذه المواقع.
تفاعل العملاء :

يمكنك تقديم خدمة عملاء محسنة والاستجابة بفعالية للتعليقات والتعليقات الإيجابية عامة ويمكن أن تكون مقنعة للعملاء المحتملين الآخرين. وفي الجانب الآخر تلقي التعليقات السلبية الضوء على المجالات التي يمكنك تحسينها.
الجمهور المستهدف :

إقرا أيضا :  أنواع وفوائد القطران وزيت القطران

يمكن للعملاء العثور عليك من خلال منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمونها أكثر من غيرهم. يمكنك اختيار الحفاظ على وجود على منصات معينة تتوافق مع جمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف الشباب ، فيمكنك الوصول إليهم من خلال Snapchat. إذا كنت تبحث عن عملاء تجاريين ، فقد تكون LinkedIn أفضل قناة.
ولاء العلامة التجارية :

يمكنك بناء علاقات مع عملائك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يمكن أن يساعد في زيادة الولاء وبالتالي الدعوة إلى موقعك أو حسابك.

سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

بعض سلبيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي تشمل:

الموارد :

ستحتاج إلى تخصيص موارد لإدارة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي والرد على التعليقات وإنتاج محتوى جديد. يمكن أن يشمل ذلك تعيين الموظفين وتدريبهم والاستثمار في الإعلانات المدفوعة ودفع تكاليف إنشاء محتوى فيديو أو صورة.
التقييم :

إقرا أيضا :  علاج رعشة اليد

في حين أنه من السهل تحديد العائد على الاستثمار من حيث المبيعات عبر الإنترنت الناتجة عن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي – إلا أن هناك بعض الفوائد الملموسة. قد يكون من الصعب قياس قيمة نقدية على الوعي بالعلامة التجارية وسمعتها التي يمكن أن تحققها وسائل التواصل الاجتماعي. من الصعب معرفة كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي على المبيعات داخل المتجر.
الاستخدام غير الفعال :

يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير صحيح إلى إدمانها وإضاعة وقتك وإهمال عملك وعلاقاتك الاجتماعية فتصبح غير فعالة.

ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي
ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

المصادر والمراجع

  1. The Pros and Cons of Teens on Social Media