البشرة الحساسه وطرق العناية بها

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 12 يناير 2020
البشرة الحساسه وطرق العناية بها

نبذة عامة

يعتبر علاج البشرة الحساسه كالسهل الممتنع، حيث أن البشرة الحساسه تستلزم بعض الأساسيات التي يجب معرفتها ليصبح الأمر سهلاً، لذلك يجب أن تحسني التعامل مع البشرة الحساسة حتى لا تعاني من التهيج والاحمرار أو الالتهاب الذي يصيب هذا النوع من البشرة.

البشرة الحساسه وطرق العناية بها

هناك عدة طرق للتعامل مع البشرة الحساسة منها :

قومي بإختيار منتجات بشرتك بعناية

عند قيامك باختيار منتجات بشرتك العناية بها، فيجب عليكي التأكد من إنها خالية تماماً من أي مكونات ضارة، قد تؤدي إلي تهيج بشرتك، واحرصي جيداً على عدم استخدامك لمنتجات تحتوي على الكحول، واليوريا، وحمض اللاكتيك، وغيرهم من المكونات الثقيلة على البشرة الحساسة، وعند استخدامك منتج لا تعرفها لأول مرة فقومي بتجربة على مساحة صغيرة من بشرتك، وبعيداً عن بشرة وجهك، حتي تستطيع التأكد من كونها صالحة لبشرتك وغير ضارة.

تعاملي مع بشرتك الحساسة برفق تام

البشرة الحساسة تمتلك طرق خاصة للعناية فائقة بها، والقيام بتنظيفها جيداً، ويجب عدم إستخدام منشفة قاسية للبشرة الحساسة، وبديلاً عن ذلك يتم إستخدام قطعة من قماشة قطنية أو منديل ورقي، لتجفيف الوجه.

استخدام العناصر الطبيعية

إقرا أيضا:  فوائد التفاح للبشرة

ينصح لأصحاب البشرة الحساسة باستخدام العناصر الطبيعية، التي تكون خالية من أي كيماويات قاسية للبشرة، ولا تحتوي على أي آثار جانبية. ويجب أيضاً اختبارها على جزء صغير من البشرة وتجربتها قبل الوضع على الوجه.

إقرا أيضا:  فوائد البطيخ للبشرة وطريقة استخدامه

إستخدام الماء

تفضل أي نوع من أنواع البشرة الماء للعناية بها، وبشكل الخاص البشرة الحساسة، بإستخدام الماء للبشرة بشكل متكرر يساعد على انتعاشها، كما إنه يحافظ على ترطيبها ونعومتها بشكل صحي وطبيعي.

البشرة الحساسه وطرق العناية بها
البشرة الحساسه وطرق العناية بها

استخدام واقي الشمس

البشرة الحساسة تعتبر أكثر أنواع البشرة تعرضاً للإلتهابات، ويرجع ذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس، فينصح بإستخدام واقي الشمس من خلال معامل الوقاية الجيدة، لحماية البشرة من الأشعة الضارة الفوق بنفسجية، ويجب إستخدام واقي الشمس مع SPF 30، ويتم إستخدامه على مدار كل ساعتين، وعند الخروج من المنزل يجب إستخدامه قبل النزول بنصف ساعة على الأقل.

إقرا أيضا:  فوائد الكركم للسواد تحت العين

يجب اختيار الصابون المناسب للبشرة الحساسة

يجب تجنب استخدام الصابون الذي يحتوي على مستويات عالية من الحموضة pH، والبارابين، لأنهم يقوموا
في تسبب جفاف البشرة، ولاسيما تهيج البشرة الحساسة، ولأصحاب البشرة الحساسة أنواع من الصابون
الطبيعية، التي تكون خالية من أي كيماويات وعوامل مبيضة تعمل على إضرار البشرة وتلفها.
يجب تجنب العطور الصناعية 

أصحاب البشرة الحساسة، يعانون من تهيج البشرة إذا تعرضت للعطور الصناعية، لذلك لابد من إستخدام
العطور الطبيعية مثل اللافندر

المصادر والمراجع

10 مشاهدة