اضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء

كتابة: مالك عوض - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2019
اضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء

تسخين السيارة في الشتاء

يلجأ العديد من مستخدمين السيارات إلى تسخين السيارة قبل البدء بالمسير للتخلص من الصقيع المتواجد على الزجاج الأمامي و من اجل تدفئة المحركات و أجزاء السيارة، و لكنهم لا يدركون بذلك مدى خطورة الأمر، و مدى ما يمكن بأن يلحقه بالسيارة من أضرار و اعطال قد تؤثر على عملها و كفائتها في التدفئة أو التبريد، و للتعرف على أضرار تبريد السيارة في الشتاء، تابع هذا المقال.

  • المحرك
    هناك سبب مهم يمنعك من بدء تشغيل محرك سيارتك ومنحه بضع دقائق للاحماء قبل القيادة. بالطبع ، من الجيد أن تتوجه إلى سيارة دافئة وممتعة عندما تنتهي من إزالة صقيع النوافذ ، لكن سيارتك أقل رضا عن الموقف منك. من خلال تركها تعمل بشكل ثابت لبضع دقائق ، فإنك تتسبب في استهلاك الوقود وقد يؤدي ذلك إلى تلف المحرك. سيتم تشغيل المحرك على مزيج من الهواء و الوقود المتبخر، يؤدي ذلك إلى إتلاف محركها .
  • المخلفات
    سوف ترتفع درجة حرارة السيارة بسرعة أقل عندما تكون في حالة ثبات عن القيادة الفعلية. في الوقت نفسه ، تملأ الاسطوانات بمزيج من الهواء والوقود. هذا أيضا يضيع الزيت في المحرك. بشكل عام ، هذا ليس جيدًا لسيارتك. إذا قمت بذلك كثيرًا ، فإنك تواجه خطر احتياج سيارتك للقيام برحلة إلى ورشة صيانة السيارات بسرعة كبيرة. وهذا ليس وقتًا ممتعًا لأي شخص ، على الأقل محفظتك
إقرا أيضا :  أسباب وعلاج مرض تقوس الظهر

الطريقة الصحيحة لاستخدام السيارة في فصل الشتاء

إذن ، ما هو الشيء الصحيح الذي يجب عليك فعله عندما تحتاج إلى استخدام سيارتك في يوم بارد؟ بادئ ذي بدء ، يجب أن تتخلص من صقيع الزجاج الأمامي والنوافذ قبل بدء السيارة. عندما تريد المغادرة ، ابدأ بتشغيل السيارة ، واتركها تعمل لمدة دقيقة واحدة للإحماء، دون تسخين السيارة ، ثم قم بالقيادة ببطء لا تسير بسرعة أكبر من 20 كيلومترًا في الساعة في هذه المرحلة. بهذه الطريقة ، يحصل المحرك على وقت كافٍ للإحماء تدريجياً دون الإضرار به.

إقرا أيضا :  طريقة عمل الغربية والبيتي فور

المصادر و المراجع

The biggest winter energy myth: That you need to idle your car before driving

15 مشاهدة