فوائد تسخين الفرن قبل الإستخدام

فوائد تسخين الفرن قبل الإستخدام

تَسخين الفرن قبل استخدامه

دائماً ما ينصح ربات البيوت بالقيام بعملية تسخين الفرن قبل بداية طهي الطعام فيه ، لأنه كما يعتقد أن هذه العملية تسرع من نضوج الطعام أكثر، و الفرن هو أحد أهم مكونات أي مطبخ في العالم ، إذ يمكنك طهي الطعام بداخله ، أو حتى صنع بعض الحلويات مثل الجاتو أو الكنافة. وجود الفرن هو مهم جداً لأنه يسرع من عملية تجهيز الطعام.

هل تسخين الفرن قبل استخدامه يسرع نضج الطعام

حقيقة أم خرافة

هل تحتاج إلى تسخِين الفُرن الخاص بك، أم أنها ممارسة قديمة؟

تقريبًا كل وصفة تستدعي استخدام الفرن تخبرك بالتسخين. ولكن هل التسخين الفرن ضروري حقًا أم أنه خرافة؟ كشف الصحفي الهولندي كريس فان زوتفن هذا في كتابه “خرافات المطبخ”. تعود ممارسة التسخين بالأفران إلى زمن الأفران الخشبية وأفران الفحم ؛ لأنها أكثر صعوبة للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة من الأفران الحديثة.

عملية التسخين

تشير العديد من كتب الطبخ والوصفات إلى أن الفرن المتوسط يجب أن يسخن لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى نصف ساعة حتى يتم تَسخين جميع أجزاء الفرن (الجوانب ، الأعلى ، السفلية ، والخلفية) بالتساوي. قد يؤدي وضع الطبق أو الكيك في الفرن قبل تسخينه بشكل صحيح إلى عدم استوائه بشكل متساوٍ مع نهاية واحدة بينما يكون الجانب الآخر خاضعًا له. هل هذا صحيح ؟ هل التسخين ضروري حقًا؟

إقرا أيضا :  أسباب وأعراض فوبيا الثقوب

عمليات تسخين الفرن في الأفران القديمة

عمليات تسخين الفرن في الأفران القديمة
عمليات تسخين الفرن في الأفران القديمة

فكرة أن الأفران بحاجة إلى التسخين تعود إلى الوقت الذي كانت فيه أفران الخشب وأفران الفحم فقط متوفرة. تستغرق هذه الأفران وقتًا طويلاً للغاية للوصول إلى درجة الحرارة المناسبة ويستغرق الأمر وقتًا أطول قبل أن تنتشر الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء الفرن بأكمله. في تلك الأيام ، كان من الضروري بالتأكيد تَسخين الفرن. بالنسبة للأفران الحديثة ، لم يعد الأمر كذلك. إنهم يصلون إلى درجة الحرارة المناسبة بشكل أسرع بكثير كما أنهم أكثر قدرة على نشر الحرارة. لا تحتاج إلى تَسخين الفُرن قبل توفير الوقت فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الطاقة!

المصادر و المراجع

Do I really have to preheat the oven?

إقرا أيضا :  أبرز أساليب التعذيب في سجون الاحتلال