أهمية وفوائد الجري للبشرة

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
أهمية وفوائد الجري للبشرة

الجري ينشط من الدورة الدموية، كما أنه يفرز العرق فيعمل على التخلص من السموم التي توجد في البشرة، فوائد الجري للبشرة عديدة منها أنه يعمل على إعطاء نضارة وإشراق للبشرة كما يعمل على تنشيط خلايا البشرة مما يؤدي إلى التخلص من التجاعيد المبكرة والتقدم في العمر، الجَري يعتبر رياضة لجميع أجزاء الجسم لأنه يحرك كل عضلات الجسم وينشطها.

فوائد الجري للبشرة

  • يساعد البشرة في التخلص من حب الشباب: تقوم رياضة الجَري بإفراز السموم التي تعاني منها الجسم على هيئة عرق، تعمل رياضة الجَري على التقليل من نسبة الكورتيزون الذي يعمل على احتباس السموم داخل البشرة فتكون بكتيريا فتظهر هذه البذور، فهذا العرق الناتج من الجَري يخرج العرق الذي يعتبر سموم تحت الجلد فيفتح هذه المسامات لإخراج السموم ومنع ظهور حب الشباب.
  • يطهر البشرة من الأمراض الجلدية شديدة التورم والالتهاب: يساعد الجَري في الوقاية من أمراض الربو والصدفية، كما أنه يقلل من نسبة الكورتيزون في الدم الذي يعمل على انسداد المسامات في الجلد فيعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل منظم مما يؤدي إلى إعطاء الحيوية للجسم وقلة الإصابة من التوتر، وزيادة نسبة الأكسجين في الجسم يعمل على مواجهة الجلد من أي بكتيريا أو سموم تؤثر عليه.
  • الجري يقضي على ظهور تجاعيد البشرة: ممارسة رياضة الجَري يعمل على إنتاج هرمون الكولاجين الذي يتسبب في إحياء الجلد من جديد ويعطي البشرة النضارة الحقيقية كما يساعد على خفض نسبة الكورتيزون التي تؤدي إلى انسداد المسامات الجلدية مما تضر بالبشرة وتجعلها أكثر تعرض إلى الالتهابات والقضاء على نضارتها مما يسبب كبر البشرة وتدميرها.
إقرا أيضا:  فوائد الشبة لتفتيح البشرة
فوائد الجري للبشرة
فوائد الجري للبشرة
  • رياضة الجري تساعد البشرة في نضارتها وحيويتها: حيث أنها من بدء ممارسة رياضة الجري
    من تدفق نسبة الدم الذي في الجسم مما يسبب من حيوية البشرة، وذلك الدم الجاري
    في الجسم يكون دم مؤكسد ونشط مما يجعله يمتلك الكثير من الفوائد الغذائية التي تفيد
    الجسم و الجلد، كما أن زيادة نسبة تدفق الدم الناتج عن ممارسة رياضة الجري يساعد الدم
    في التخلص من الخلايا التالفة في الجسم.
  • رياضة الجَري تتسبب في التخلص من الدهون المسببة لإفراز الحبوب في البشرة: يساعد الجري
    في التخلص من الدهون الزائدة من الجسم مما يقلل الإصابة بالحبوب التي توجد في البشرة لأن
    هذه الدهون تكون سموم تظهر في هيئة الحبوب فتزيد من نسبة حرق السعرات الحرارية في الجسم مما يكسب البشرة من نضارة وحيوية وإشراق.
إقرا أيضا:  خلطات للبشرة بالعسل

المصادر والمراجع

5 مشاهدة