الصحة

أعراض مرض الجرثومه المعدية

أعراض مرض الجرثومه المعدية

الجرثومه المعدية هي إحدى أنواع البكتريا الحلزونية التي تصيب المعدة وتنتقل الجرثومة المعدية بطرق معينة قد تكون طريقة انتقال العدوى من خلال تناول الأطعمة الملوثة أو من خلال العدوى الذاتيه فيما يعرف بالعدوى من البراز إلى الفم أو بأى طريقه أخرى من انتقال العدوى ولكن الأمر يكون غاية في الخطورة عندما تظهر على المريض أعراض تنذر بحدوث سرطان المعدة ذلك على الرغم أنه في بعض الأحيان تكون الجرثومة ليست خطيرة على المعدة.

أعراض الجرثومه المعدية

جرثومة المعدة تنتقل من الفم الى مجرى الجهاز الهضمي لتسكن في المعدة وكذلك في بطانة الامعاء ومن هنا تظهر على المريض المصاب بجرثومة المعدة مجموعة من الأعراض والتي نجدها تتمثل فيما يلي:

  • الحرقان الشديد في المعدة:
    عندما يكون المصاب بجرثومة المعدة في مرحلة مابين تناول وجبات الطعام أو أثناء النوم بحيث تكون المعدة خالية فهو يشعر بإحساس من الحرقة الشديدة خاصة في منطقة المعدة ولكن ما سبب هذا الأمر أنه ناتج عن تسبب جرثومة المعدة في حدوث القرح في جدار المعدة أو في جدار الأمعاء لتعطيك الشعور بالحرقان الشديد.
  • خروج الدم مع القيء:
    لا هناك غرابة في هذا الأمر فجرثومة المعدة هي اولى اشهر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث القرحه في جدار المعدة فهي تحدث بها الجروح ولذلك فإن المصاب بجرثومة المعدة أثناء التقيؤ تجده يخرج من فمه نقط من الدم قد يخيفه ذلك الأمر ولكن بالبحث والفحص يكون السبب يرجع إلى جرثومة المعدة، ولكن نجد أنها أخطر أعراض جرثومة المعدة.
إقرا أيضا:  أعراض مرض سرطان البروستاتا
الجرثومه المعدية
الجرثومه المعدية
  • ألدوخه والإعياء المستمر:
    هل تشعر بالدوخه بصورة مستمرة ويصيبك الإعياء عند ممارستك لعمل بسيط انك من الممكن أن تكون مصاب بجرثومة المعدة، فجرثومة المعدة تحدث القرحة في جدار المعدة الأمر الذي يؤدي إلى خروج الدم بصورة مزمنه من المعدة وخروج الدم يسبب فقر في الدم أو ما نعرفه بالأنيميا ونجد أن من أعراض الانيميا الدوخه والإعياء ومن هنا نعلم سبب الدوخه لدى مصابي جرثومة المعدة.
  • انعدام الرغبة في تناول الطعام:
    بطريقة معينة وغير معروفة حتى الأن تعمل جرثومة المعدة عندما تصيب شخص معين على خفض مستوى الشهية وتجعله لا يسعى نحو تناول الطعام، وهذا الأمر بسبب أنه يشعر وبشكل دائم أن معدته ممتلئه ولا يحتاج إلى الطعام وهذا الأمر خطير فهو يؤدي إلى نقص الوزن بشكل تدريجي وانخفاض الوزن أيضًا علامة واضحة من علامات الإصابة بجرثومة المعدة.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة تخليل البصل السريع
التالي
طريقة تحضير الكسكسي المصري